توفير 40 ألف خيمة لإجلاء المدنيين، التليفزيون الإسرائيلي يكشف عن تجهيزات الاحتلال لاجتياح رفح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توفير 40 ألف خيمة لإجلاء المدنيين، التليفزيون الإسرائيلي يكشف عن تجهيزات الاحتلال لاجتياح رفح, اليوم الخميس 28 مارس 2024 12:34 صباحاً

كشفت القناة ال12 الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن  جيش الاحتلال بدأ التجهيز لشن عملية عسكرية في رفح في حالة تعثر المفاوضات الجارية في الدوحة.


تجهيزات لشن اجتياح بري لرفح الفلسطينية


وأضافت القناة أن رئيس  حكومة الاحتلال بنيامين نيتنياهو أمر بشراء 40 ألف خيمة من أجل نصبها في قطاع غزة تمهيدا لشن عملية برية علي رفح جنوب قطاع غزة، مضيفتا أن الجيش الإسرائيلي بدأ في خطوات عملية لغزو رفح وإجلاء المدنيين والقضاء علي حركة حماس. 


وكشفت تقارير أمريكية أن وفدا من المسئولين الإسرائيليين سيزور واشنطن مطلع الأسبوع المقبل لإجراء محادثات حول الاجتياح البري لرفح الفلسطينية. 

Advertisements

ارسال وفد إسرائيلي لواشنطن


وقال موقع "أكسيوس" الأمريكي إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعتزم إرسال اثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين إلى واشنطن في مطلع الأسبوع المقبل لإجراء محادثات حول العملية العسكرية المحتملة على رفح.

 ويأتي هذا القرار بعد أن ألغى نتنياهو إرسال الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن احتجاجا على عدم استخدام الولايات المتحدة حق النقض ضد قرار في مجلس الأمن الدولي حيث يدعو القرار إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس.
وقال مسؤول أمريكي لموقع أكسيوس "إن مكتب نتنياهو يرغب في إعادة جدولة الاجتماع المخصص لمناقشة الهجوم علي رفح". وتابع المسئول "نحن نعمل معهم الآن لتحديد موعد مناسب ومكتب رئيس الوزراء على اتصال بنا لتحديد موعد جديد ومن المحتمل أن يكون ذلك الموعد قريبا، لكن ليس لدي معلومات عن التوقيت
. وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن يرسل نتنياهو مستشاريه المقربين وزير الشؤون الاستراتيجية ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي إلى واشنطن مطلع الأسبوع المقبل. وتابع المسئول الأمريكي قرار نتنياهو إلغاء رحلة كبار مستشاريه احتجاجا على التصويت، قرر البيت الأبيض إجراء مناقشات مماثلة حول رفح مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، الذي كان موجودا بالفعل في واشنطن.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق