من الاغتصاب للإعدام، تفاصيل جريمة الخال الشيطان بالشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من الاغتصاب للإعدام، تفاصيل جريمة الخال الشيطان بالشرقية, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 05:02 مساءً

الخال الشيطان، فاجعة إنسانية شهدتها محافظة الشرقية خلال العام المنقضي 2023 عندما تجرد خال من مشاعر الإنسانية وعواطفه تجاه ابنة شقيقته وأقدم على التعدي عليها جنسيا عدة مرات، ولكن ما قصة الجريمة.

تفاصيل جريمة هزت مشتول السوق

تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا بورود بلاغ بقيام مبيض محارة -29 عاما بالتعدي جنسيًا على ابنة شقيقته القاصر.

وبسؤال والدتها، اتهمت شقيقها بالاعتداء جنسيا على ابنتها وتدعى "ي. ص" رغما عنها وأكدت أن ابنتها أبلغتها بذلك بعد شعورها بإعياء ونزيف.

Advertisements

بتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بنشوب علاقة مع ابنة شقيقته وقيامه بمواقعتها جنسيا عدة مرات.

أمر الإحالة

تضمن أمر الإحالة أن المتهم وحال كونه من أصول الطفلة المجني عليها وله سلطة عليها "خالها" هتك عرض الفتاة القاصر والتي لم تبلغ من العمر ثماني عشر سنوات، بغير قوة أو تهديد.

إحالة أوراق مبيض محارة لفضيلة المفتي

أحالت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار شريف سراج الدين رئيس المحكمة الساعات الماضية أوراق مبيض محارة لفضيلة مفتي الديار المصرية لاتهامه بهتك عرض بنت شقيقته وحددت هيئة المحكمة جلسة لاحقا للنطق بالحكم.

الإعدام شنقا لمغتصب ابنة شقيقته

قضت محكمة جنايات الزقازيق الساعات الماضية بالإعدام شنقا؛ لمبيض محارة لاتهامه بالتعدي جنسيا عدة مرات على نجلة شقيقته بمركز شرطة مشتول السوق عقب ورود فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعى في إعدامه من عدمه.

تعرف على عقوبة هتك العرض في القانون

تعمل الدولة خلال الفترة الأخيرة بكل قوتها على وقف حالات التحرش الجنسي من خلال تغليظ العقوبات لتكون خير رادع لمواجهة الظاهرة التي انتشرت خلال الفترة الماضية، وضم قانون العقوبات جزاءات واضحة لكل من تسول له نفسه ارتكاب أفعال منافية للآداب سواء بالتحرش الجنسي بالأطفال أو الكبار، وكذلك هتك العرض.

عقوبة التحرش الجنسي

نصت المادة 306 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس "مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه".

عقوبة هتك العرض

نصت المادتين (268) و(269) من الباب الرابع بقانون العقوبات، على أن يُعاقب بالسجن المشدد، كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) "الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة"، تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معا يُحكم بالسجن المؤبد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق