بعد حرائق محطات الصرف بالقليوبية، تفاصيل شبكات المحافظة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد حرائق محطات الصرف بالقليوبية، تفاصيل شبكات المحافظة, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 02:07 مساءً

استيقظ أهالي القليوبية صباح اليوم، على انفجار بـ 3 محطات للصرف الصحي في القلج والخصوص والمرج الجديدة التابعين لشركة مياه القاهرة الكبرى، أعقبه حريق قوي، مما أسفر عن إصابة  3 أشخاص تم نقلهم  إلى مستشفيي الخانكة والسلام 

بعد حادث تعرف على تفاصيل محطات الصرف الصحي فى القليوبية، ويبلغ عدد محطات معالجة الصرف الصحي بالمحافظة، 22 محطة، ويتم تجميع مياه الصرف الصحي من خلال شبكات بإجمالى أطوال 3226 كيلو متر.

كما يبلغ عدد محطات مياه الشرب في محافظة القليوبية، 164 محطة بطاقة إجمالية 257 مليون م3 سنويًا، إضافة إلى 36 مليون م3 سنويًا تأتى من شركة مياه القاهرة، ويتم ضخ المياه من خلال شبكات بإجمالى أطوال 6708 كم.
انفجار في محطات صرف صحي 

وكانت غرفة عمليات محافظة القليوبية تلقت بلاغًا بوقوع حريق بمحطات للصرف الصحي، وبالمعاينة تبين أن الانفجار وقع في 3 محطات للصرف الصحي في القلج والخصوص والمرج الجديدة، تتبع جهاز الصرف الصحي للقاهرة الكبرى.

أول تعليق من البترول على انفجار 3 محطات صرف صحي

وأكد المهندس وائل رزق رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول: أن الشركة تعمل بكامل طاقتها، وأنه بخصوص الحريق الذى حدث اليوم الأربعاء، 27 مارس في تمام الساعة الثامنة صباحًا في محطة معالجة الصرف الصحي بالخصوص، فإنها تقع خارج حدود المنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد بمسافة حوالي 3 كيلو متر ولا يوجد أي صلة لشركات المنطقة الجغرافية بالحادث، وقد شاركت فرق الإطفاء للمنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد في السيطرة على الحريق.

Advertisements

مصدر أمني يكشف سبب انفجار 3 محطات صرف صحي في وقت متزامن بالقليوبية

وكشف مصدر أمني، سبب انفجار 3 محطات للصرف الصحي بمحافظة القليوبية في وقت متزامن، موضحًا أن الفحص الأولي يرجح أن يكون تسرب الغاز في أحد الخطوط التي تربط المحطات الثلاثة، وراء اندلاع الحرائق في محطة الصرف الصحي بالمرج، ومحطة الصرف الصحي بالخصوص، محطة الصرف الصحي بالقلج.

مصدر أمني يكشف سبب انفجارات محطات الصرف الصحي بالقليوبية

وأضاف المصدر: إن فريقًا من الأجهزة الأمنية يقوم بالتحقيق في الواقعة وسماع أقوال العاملين فى محطات الصرف الصحي للوقوف على ملابسات الحرائق مع إخطار النيابة العامة.

تمكنت جهود الأجهزة المعنية من تشغيل 60% من محطة صرف الخصوص بعد الانفجار الذي وقع بها ضمن 3 محطات وقع الانفجار بها. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق