ردا على قصف بعلبك، حزب الله يمطر ثكنة ومقر قيادة الدفاع الجوي الإسرائيلي بأكثر ‏من 60 صاروخا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ردا على قصف بعلبك، حزب الله يمطر ثكنة ومقر قيادة الدفاع الجوي الإسرائيلي بأكثر ‏من 60 صاروخا, اليوم الأحد 24 مارس 2024 04:47 صباحاً

لبنان ، أعلن حزب الله اللبناني، فجر اليوم الأحد، استهداف مواقع إسرائيلية ردًّا على قصف إسرائيل لمنطقة بعلبك في لبنان.

وقال "حزب الله" في بيان: "ردًّا على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك، استهدفت المقاومة عند الساعة (1:10) من صباح يوم الأحد 24-03-2024 القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء جولاني بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر من ستين صاروخ كاتيوشا".

Advertisements

وسبق إعلان "حزب الله" بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي قال فيه: "أغارت طائرات حربية في وقت سابق الليلة على ورشة تحتوي على وسائل قتالية تابعة لحزب الله الإرهابي في منطقة بعلبك".


وذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد "نحو 50 قذيفة صاروخية" أطلقت من لبنان "نحو شمال إسرائيل"، مشيرًا إلى أنه "اعترض عددًا منها".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "طائرات لجيش الدفاع أغارت على المنصَّات التي استُخدِمت لإطلاق بعض من هذه القذائف".

ولم تُبلغ إسرائيل عن تسجيل أي إصابات أو أضرار.

 

لبنان يتقدم بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي

يأتي ذلك فيما قالت وزارة الخارجية اللبنانية إن لبنان سيقدم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن "اعتداءات إسرائيل على السيادة اللبنانية عبر التشويش على أنظمة الملاحة".

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الإجراء الإسرائيلي يؤثر في "سلامة الطيران المدني في أجواء مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، منذ بدء الحرب على غزة. وقد جاءت هذه الشكوى استكمالًا لحملة توثيق الخروقات والانتهاكات الإسرائيلية وتكملة لسلسلة الشكاوى المرفوعة سابقًا".

ومضت قائلةً: "كما يحمّل لبنان إسرائيل المسؤولية الدولية وتبعات أي حادثة أو كارثة تسببها سياسة إسرائيل المتعمدة بالتشويش على أنظمة الملاحة الجوية والأرضية، والتعطيل المتعمد لأجهزة استقبال وبث الإشارات".

 

واستنكر لبنان "هذه الأعمال الإسرائيلية التي تتسم بالتهور الموصوف" و"تبعاتها الخطيرة على سلامة الطيران المدني، كما على حياة آلاف الركاب المدنيين يوميًّا، في خرق فاضح للقوانين والأنظمة التي ترعاها منظمة الطيران المدني الدولي ICAO واتحاد النقل الجوي الدولي IATA، كما اتفاقية الطيران المدني الدولي الموقعة في مدينة شيكاغو الأمريكية عام 1944، إضافة إلى القانون الدولي الإنساني".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق