بصورة مستفزة، الممثلة الهندية بريانكا شوبرا تثير غضب المسلمين (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بصورة مستفزة، الممثلة الهندية بريانكا شوبرا تثير غضب المسلمين (صور), اليوم السبت 23 مارس 2024 06:56 صباحاً

أثارت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا موجة من الغضب والاستياء بين المسلمين بعد زيارتها معبدًا هندوسيًا أقيم على أنقاض مسجد تاريخي.

وأثارت صورة نشرتها الممثلة، خلال زيارتها معبد رام ماندير الهندوسي، في ولاية أوتار براديش، مع زوجها الأمريكي نيك جونز وطفلتهما مالتي ماري، الغضب بين المسلمين.

وبُني المعبد في مدينة أيودا الواقعة على ضفاف نهر سارايو، بالقوة، على أنقاض مسجد كبير، فجّر هدمه أحداث شغب عارمة قمعتها الشرطة والجماعات الهندوسية، أدت لمقتل أكثر من ألفين شخص أغلبهم من المسلمين.

Advertisements

واحتفى رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، في 22 يناير الماضي، بافتتاح المعبد، الذي وصف بأنه الأكبر في تاريخ الهند من حيث المساحة وعدد المتعبدين.

جاء ذلك بعد هدم المسجد "البابري"، الذي يعود للقرن الـ 16 الميلادي خلال العصر المغولي، ودُمر في تسعينيات القرن الماضي على يد متطرفين هندوس زعموا أن موقعه مسقط رأس "الإله رام" في معتقداتهم.

وهذه الواقعة ليست الأولى التي تثير فيها الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، غضب المسلمين حيث سبق وأن أثارت في 2021، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاتها عن الإسلام خلال مقابلتها التلفزيونية مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري.

وأظهر مقطع ترويجي من المقابلة شوبرا وهي تتحدث مع أوبرا عن نشأتها الدينية، كما ذكرت أنها كانت "على دراية بالإسلام"، وأشارت إلى أن والدها الراحل الدكتور أشوك تشوبرا اعتاد "الغناء في مسجد"، بحسب تعبيرها.

وقالت: "نشأت في مدرسة دير، كنت على علم بالمسيحية، وكان والدي يغني في مسجد، كنت على دراية بالإسلام، نشأت في أسرة هندوسية، كنت على علم بذلك، إن الروحانيات جزء كبير من الهند ولا يمكنك تجاهلها حقًّا".

وأثار تصريح بريانكا شوبرا بشأن "الغناء في المسجد" سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، واستنكروا غناء الناس داخل المساجد، وانتقدوا الطريقة التي تحدثت بها بريانكا عن كونها "مدركة للإسلام"، وسألها الكثيرون عن أي مسجد تتحدث، في حين سخر آخرون من تصريح بريانكا وقالوا إنهم للأسف ما زالوا غير مدركين للإسلام لأن والدهم لم يغن في مسجد أبدًا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق