هبوط مؤشر أسعار الذهب عالميا بفعل الصعود المفاجئ لمؤشر العملة الخضراء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هبوط مؤشر أسعار الذهب عالميا بفعل الصعود المفاجئ لمؤشر العملة الخضراء, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 09:01 مساءً

مؤشر أسعار الذهب عالميا ، هبط مؤشر أسعار الذهب عالميا عند مستوى 2.160 دولار للأوقية،  اليوم الجمعه الموافق 22 مارس 2024، على خلفية الصعود المفاجئ للدولار الأمريكي الذي يستعد لتحقيق مكاسب فورية للأسبوع الرابع بفضل تثبيت الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة خلال اجتماعه مارس الجاري.

اقرأ التالى: تراجع جميع عائدات سندات الخزانة الأمريكية في ختام تداولات الأسبوع

 

cceb92ad45.jpg
مؤشر الذهب عالميا  ، فيتو 

 

العقود الآجلة للذهب

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.37% إلى 2,176 دولار للأونصة مقابل سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 2,183 دولار للأونصة.

Advertisements

 

اقرأ التالى: مؤشر الفضة عالميا، أسعار المعدن الأبيض في مصر (تحديث لحظي)

 

e278543240.jpg
مؤشر الذهب، فيتو 

 

ارتفاع مؤشرات الذهب العالمية عقب قرار الفيدرالى الأخير 

جدير بالذكر ارتفعت مؤشرات الذهب لمستويات قياسية عقب قرار الفيدرالي الأخير بتثبيت معدل الفائدة عند منطقة 5.25% – 5.50% وإشارته إلى احتمالية خفض الفائدة خلال 2024.

كما ارتفع مؤشر الدولار عقب قرار الفيدرالى الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة له بنسبة 0.23 % إلى 104.20 نقطة من سعر استهلال تعاملات اليوم الجاري عند 103.99 نقطة ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة حيازة الذهب لحاملي العملات الأخرى.

 

e370efeb8b.jpg
السندات، فيتو 

 

تراجع جميع عائدات سندات الخزانة الأمريكية في ختام تداولات الأسبوع

تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بجميع آجلها، ختام تداولات الجمعة 22 مارس 2024، على خلفية تثبيت البنك الفيدرالى الأمريكي لمعدل الفائدة عند منطقة 5.25% -  5.50% وإشارته إلى احتمالية خفض الفائدة ثلاث مرات خلال 2024.

اقرأ التالى: مؤشر أسعار الذهب بالبورصة المصرية اليوم الجمعة 22 مارس 2024

 

dcd6bf537d.jpg
مؤشر الذهب، فيتو 

 

العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات

وهبط العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات إلى 4.24% مقابل الإغلاق اليومي السابق عند  4.26%. كما انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل عامين الأكثر حساسية للسياسة النقدية الأمريكية- إلى 4.62% من 4.64%. 

هل يتم خفض معدلات الفائدة في يونيو 2024

وثمنت أسواق المال في الوقت الحالي أن يبدأ الفيدرالي في خفض معدلات الفائدة في يونيو المقبل، وقال جيروم باول، في المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب إعلان قرار الإبقاء الفائدة دون تغيير الأربعاء الماضي: “ تراجع التضخم إلى حدٍ كبيرٍ في الفترة الأخيرة، لكنه لا يزال مرتفعًا للغاية”، مؤكدا أن المسار المستقبلي للأسعار لا يزال مغلفا بانعدام اليقين. 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق