زياد حمران، قصة شاب فلسطيني استهدف ضابطين بالشاباك الإسرائيلي (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زياد حمران، قصة شاب فلسطيني استهدف ضابطين بالشاباك الإسرائيلي (صور), اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 09:42 مساءً

زياد حمران، اسم تداولته وسائل الإعلام العالمية خلال الساعات القليلة الماضية بعدما نصب فخًا استهدف من خلاله ضابطين بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي " الشاباك " إلى أن انتهى الأمر باستشهاده.

اصطياد ضباط بالشاباك الإسرائيلي

وفي التفاصيل، أطلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم  الثلاثاء، النار على فلسطيني، بدعوى تنفيذ عملية إطلاق نار بالقرب من مفترق جوش عصيون جنوب بيت لحم، مما أدى إلى إصابة الضابطين الإسرائيليين بجروح.

ولفتت التقارير العبرية إلى أن الضابطين باستخبارات جيش الاحتلال أصيبا بجروح، نتيجة لإطلاق النار، أحدهما جروحه في الصدر ووصفت حالته بالخطيرة.

Advertisements

 

21fc856963.jpg
استشهاد الشاب الفلسطيني زياد حمران، فيتو

وأكدت  تقارير عبرية، أن منفذ العملية - زياد حمران - استدرج عنصرين من جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" حيث كان عميلا مزدوجا؛ إلى أحد الأحراش قرب بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وأطلق النار صوبهما من مسافة قصيرة ما أدى لإصابة أحدهما بجروح خطيرة للغاية والآخر بجروح خطيرة.

 

a649c0cabd.jpg
الشاب الفلسطيني زياد حمران، فيتو

استشهاد الشاب الفلسطيني  زياد حمران

والشهيد الفلسطيني زياد حمران من قرية الهاشمية قضاء جنين، ويبلغ من العمر 30 عاما، وذهب للقاء 2 من ضباط الشاباك بهدف تجنيده للعمل كعميل مع الاحتلال، حيث تمكن من خداع الشاباك وإيهام الضباط بأنه سيتجند معهم، وعند توجهه للقائهم قرب مفرق عصيون أطلق عليهم النار مما أدى لإصابة الضابطين أحدهما بجراح خطيرة، واستشهاد الشاب زياد حمران جراء إطلاق النار عليه.

ومنذ أيام، أجرى جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" تحقيقًا مع 3 آلاف عامل فلسطيني من قطاع غزة حول مشاركتهم في عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "كيكار شبات"، أن جهاز الشاباك أجرى تحقيقًا موسعًا مع حوالي 3000 عامل من غزة يعملون داخل إسرائيل وتبين أنهم لم يشاركوا في هجوم "طوفان الأقصى".

وأوضح الموقع أن الشاباك استبعد الاشتباه في المواطنين الفلسطينيين الـ 3000 في جمعهم للمعلومات الاستخباراتية حول الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنهم كانوا موجودين داخل إسرائيل قبل السابع من أكتوبر الماضي، أي قبل هجوم عناصر حركة حماس على مناطق غلاف غزة، ولم يقدموا أو يجمعوا أي معلومات استخباراتية لحركة حماس.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق