غدا انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدى وحمى الوادى المتصدع بالأقصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غدا انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدى وحمى الوادى المتصدع بالأقصر, اليوم الاثنين 18 مارس 2024 06:54 مساءً

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر انطلاق أعمال الحملة القومية الأولى لعام ٢٠٢٤ للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بجميع قرى ومراكز المحافظة، بدءًا من غد الثلاثاء الموافق ١٩ / ٣ / ٢٠٢٤.


تأتي الحملة حفاظًا على الثروة الحيوانية على مستوى مراكز المحافظة والتي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

Advertisements


وأشار محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم إلى أنه تم تكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.


الحملة تستهدف تحصين 78775 رأسا

 

وأوضح الدكتور طارق لطفى مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، أن الحملة تستهدف تحصين ٧٨٧٧٥ رأسا من الحيوانات المختلفة ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، متضمنة تحصين عدد ٤٤٨١٩ رأس أبقار وجاموس وجمال كما تستهدف الحملة تحصين عدد ٣٣٩٥٦ ماعزا وغنما على مستوى مراكز وقرى المحافظة.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم إعداد برامج مسبقة لتغطية جميع مراكز وقرى ونجوع محافظة الأقصر، ومن المقرر أن تمر لجان التحصين على جميع المزارع ومن بيت إلى بيت  لضمان وصول التحصينات إلى المزارع والبيوت للحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق