هل تعود أسعار الذهب للصعود مع زيادة الطلب في عيدي الأم والفطر؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل تعود أسعار الذهب للصعود مع زيادة الطلب في عيدي الأم والفطر؟, اليوم السبت 16 مارس 2024 06:27 مساءً

 توقع عدد من العاملين في مجال تجارة الذهب استقرار أسعار المعدن الأصفر داخل الأسواق المحلية خلال تعاملات الفترة القادمة، وذلك مع اقتراب حلول عيد الأم ، والذي يكثر خلاله الطلب على المعدن الأصفر وكذلك خلال عطلة عيد الفطر القادم.

وقال الدكتور ناجي باقي فرج عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن زيادة مبيعات الذهب في فترات الأعياد لن تؤثر في أسعار الذهب ويغلب الاستقرار علي الأسعار الفترة المقبلة.

بينما اكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية سابقا، انتعاش مبيعات الذهب مع الأعياد وارتفاعها بعض الشيء في أسعار المعدن الأصفر.

Advertisements

الأسعار العالمية للذهب في البورصة 

واتجهت أسعار الذهب أمس نحو قطع سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أسابيع إذ دفعت قراءات التضخم الأميركية المرتفعة بشكل مفاجئ المتداولين إلى إعادة التفكير في وتيرة ومعدل خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

 

بحلول الساعة 0338 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2163.92 دولار للأونصة، لكنه في طريقه لتسجيل انخفاض أسبوعي يتجاوز 0.6 بالمئة، وهو الأول منذ منتصف فبراير

 

 

أما العقود الأميركية الآجلة للذهب فاستقرت عند 2168.00 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 927.35 دولار للأونصة. وهبط البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1066.86 دولار. بينما ارتفعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 24.97 دولار. وتتجه المعادن الثلاثة لتحقيق مكاسب أسبوعية.

توقعات بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال 2024

 وتراوحت توقعات بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال 2024 بين 1950 و2200 دولار للأونصة، وحسب “ وكالة بلومبرج”، أجمعت البنوك والمؤسسات على أن الظروف المواتية خلال العام الجاري كلها تدعم أسعار المعدن الأصفر، فالمخاطر الجيوسياسية القائمة وتوقعات الأسواق ببدء الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة وما يتبعه من احتمالية تراجع قيمة الدولار القوي وتضخم الأسعار، كلها عوامل تصب في صالح المعدن النفيس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق