وول ستريت جورنال تكشف عن أزمة بين بايدن ونتنياهو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وول ستريت جورنال تكشف عن أزمة بين بايدن ونتنياهو, اليوم السبت 16 مارس 2024 04:52 مساءً

سلطت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم السبت، الضوء علي  العلاقة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،مشيرة الي أنها تمر بأزمة خطيرة، وأشارت إلى أن ذلك أثر على العلاقات التقليدية القوية بين واشنطن وتل أبيب.

دعم بايدن لإسرائيل في حرب غزة 

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من دعم بايدن الصريح لإسرائيل خلال حرب غزة، تصاعد التوتر وبلغ ذروته في قطيعة شبه مفتوحة، لافتة إلى أن تصرفات الرئيس الأمريكي الأخيرة، بما في ذلك الخطط لإجراء محادثة مباشرة مع نتنياهو والدعوات لزيادة المساعدات الإنسانية في غزة، تؤكد عمق التوتر.

Advertisements

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن كبار مسؤولي المخابرات الأمريكية يعبرون علنًا عن قلقهم بشأن مستقبل نتنياهو السياسي، إلى جانب دعوة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر لإجراء انتخابات إسرائيلية، ما يسلط الضوء بشكل أكبر على خطورة الوضع.

وأشارت الصحيفة إلى إن مقاومة نتنياهو للضغوط التي يمارسها البيت الأبيض، بالإضافة إلى إصراره على تحقيق الأهداف الإسرائيلية في غزة، أدت إلى تعقيد الجهود الرامية إلى حل الصراع دبلوماسيًا.

اعتبارات استراتيجية وحسابات انتخابية 

ورأت "وول ستريت جورنال" أن الاحتكاك بين بايدن ونتنياهو ليس مجرد نزاع سياسي، بل هو يعكس اعتبارات إستراتيجية أوسع وحسابات انتخابية محلية.

ولفتت إلى أن دعم بايدن للعمليات العسكرية الإسرائيلية يحظى بتأييد الناخبين المؤيدين لإسرائيل في الولايات المتحدة، لكنه يخاطر بتنفير الدوائر الانتخابية التقدمية والعربية الأمريكية التي تعتبر حاسمة بالنسبة لاحتمالات إعادة انتخابه.

وخلصت الصحيفة إلى أن تحدي نتنياهو للضغوط الأمريكية يتماشى مع مصالحه السياسية الداخلية، إلا أنه يؤدي إلى توتر العلاقات مع حليف ثابت مثل الولايات المتحدة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق