خبير اقتصادي: تراجع الدولار في السوق السوداء يجبر الذهب على الانخفاض محليا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير اقتصادي: تراجع الدولار في السوق السوداء يجبر الذهب على الانخفاض محليا, اليوم السبت 16 مارس 2024 03:00 مساءً

الأوقية العالمية للذهب، قال سمير روؤف خبير أسواق المال لــ " فيتو ":  أستمر سعر الذهب المحلي في الانخفاض خلال جلسات الأسبوع الحالى متأثرا بتراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازي (غير الشرعى ) مع استمرار الإعلان عن تحسن الأوضاع ودخول المزيد من السيولة الدولارية للبلاد الأمر الذي يجبر سعر الذهب على التراجع خاصة مع تراجع الطلب حاليا.

اقرأ التالى: سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم السبت 16 مارس 2024

Advertisements

 

b6c400b96e.jpg
الذهب، فيتو 

 

تراجع الدولار فى السوق السوداء يجبر الذهب على التراجع محليا 

وفى ذات السياق أضاف رؤوف قائلا: سعر الأوقية العالمية للذهب يلامس مستوى 2159 دولار للأوقية حاليا، ومن المتوقع أن يزيد السعر نتيجة الأحداث الجيوسياسية العالمية، بالاضافة الى الاقبال القياسى على الذهب باعتباره من آليات التحوط، وهو ما تمت ترجمته من خلال عمليات الشراء العنيفة التى حدث خلال الأشهر الأولى من 2024.

علاقة عكسية بين الذهب والدولار 

وأضاف روؤف الى أن هناك علاقة عكسية بين الذهب والدولار ومن ثم تتحول الى علاقة طردية عند رفع الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائده، كما أن أسعار الذهب العالمي يتداول في نطاق عرضي حاليا بين مستويات 2180 – 2150 دولار للأونصة، والاغلاق الأسبوعي فوق أو تحت هذه المستويات سيدفع السعر في اتجاه الاختراق بشكل كبير.

cdae5f5594.jpg
الدولار، فيتو 

 

 

سعر الدولار في السوق السوداء ( السوق الموازية غير الشرعية )

وتكبد المضاربون خسائر فادحة بسبب انخفاض سعر الدولار  في السوق السوداء، حيث تواصل الحكومة دورها في ضبط تجار النقد الأجنبي، ونرصد سعر الدولار، فى السوق السوداء بعد قرارات البنك المركزي.

وسجل سعر الدولار الآن خلال حركة التعاملات في  السوق السوداء 47 جنيها، وذلك حسب آخر تحديث  بحركة التعاملات.

اقرأ التالي: تراجع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 1 مارس 2024

 

016ba8860b.jpg
الدولار، فيتو 

 

تراجع مؤشر الدولار عالميا، أسوأ أداء أسبوعي للعملة الخضراء

وشهد مؤشر الدولار تراجعا كبيرا عالميا، ليسجل أكبر تراجع له عالميا منذ بداية العام الجارى، مقابل صعود باقي سلة العملات الكبري العالمية، بسبب الحديث عن تيسيرات السياسة النقدية من جانب الفيدرالى الأمريكى.

اقرأ التالى: مؤشر الدولار في التداولات العالمية، وصل إلى هذا المستوى

 

e334bd55f6.jpg
مؤشر الدولار، فيتو 

 

أسوأ أداء أسبوعي له في عام 2024

وخسر مؤشر الدولار نحو 1.11%، مسجلًا أسوأ أداء أسبوعي له في عام 2024 حتى الآن، حيث أثارت كل من تعليقات رئيس الفيدرالى الامريكى المائلة نحو تيسير السياسة النقدية إلى جانب تراجع بيانات سوق العمل، الشكوك حول الفترة التي سيتمكن فيها بنك الاحتياطي الفيدرالي من الابقاء على أسعار الفائدة مرتفعة.

اقرأ التالى: دولة تحارب الدولرة واُخرى تشجعها!

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق