مفيش فايدة من نقله، رسالة جمال شعبان بشأن حالة لاعب فيوتشر أحمد رفعت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفيش فايدة من نقله، رسالة جمال شعبان بشأن حالة لاعب فيوتشر أحمد رفعت, اليوم السبت 16 مارس 2024 12:28 مساءً

أحمد رفعت، وجه الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، رسالة قوية بشأن ما تردد عن إرسال لاعب ليفربول والمنتخب محمد صلاح، لطائرة خاصة لنقل اللاعب أحمد رفعت للعلاج في لندن.

 

رسالة جمال شعبان عن حالة أحمد رفعت

وعن أحمد رفعت، قال الدكتور جمال شعبان في رسالته إن ما قام به الأطباء في مستشفى الإسكندرية أكثر من معجز، وأن نقل أحمد رفعت في الوقت الحالي ربما يكون ضارًا، موضحًا أن أقسام العناية المركز ة في إنجلترا يشرف عليها أطباء مصريون.


وقال جمال شعبان، بشأن حالة أحمد رفعت، وما يتردد عن إرسال محمد صلاح طائرة خاصة لنقله للعلاج: "يا محمد صلاح يا عزيزي.. شكرًا لمشاعرك الجميلة، بس الحقيقة ان اللي اتعمل في المستشفى في الإسكندرية أكثر من معجز، ومفيش فايدة من نقله حاليا، وربما يكون ضارا"


وتابع جمال شعبان قراءته في حالة أحمد رفعت فقال: "حسب قراءتي لحالته من المعلومات المتاحة والحالة ما زالت حرجة، ثم إن معظم أقسام العناية المركز ة في إنجلترا أصلا يشرف عليها أطباء مصريون"

Advertisements

 

 

b55af3e020.jpg

 

حقيقة إرسال محمد صلاح طائرة لنقل رفعت لانجلترا

جدير بالذكر أنه تردد عن تواصل لاعب ليفربول والمنتخب محمد صلاح مع مسئولي اتحاد الكرة لإرسال طائرة خاصة لنقل لاعب فيوتشر أحمد رفعت لعلاجه في لندن.

f46637d96f.jpg
حالة لاعب فيوتش أحمد رفعت، فيتو


وكان الإعلامي إسلام صادق قد كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن "محمد صلاح يبلغ مسؤولي اتحاد الكرة بإرسال طائرة خاصة مجهزة طبيا لعلاج أحمد رفعت في إنجلترا".


لكن مصدر باتحاد الكرة نفى ما تردد عن إرسال محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لطائرة خاصة لعلاج أحمد رفعت لاعب فيوتشر في إنجلترا، حيث قال إن "محمد صلاح لم يخاطب اتحاد الكرة ومن الممكن أن يكون خاطب فيوتشر."

 

تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت

يذكر أن لاعب فيوتشر أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية وفقدان وعي أثناء مباراة فيوتشر مع الاتحاد السكندري، الأسبوع الماضي، ونقل على أثرها لمستشفى زمزم بالإسكندرية، وكشف الدكتور عمرو عثمان، الطبيب المُعالج لأحمد رفعت، أن اللاعب لا يزال على جهاز التنفس الصناعي، وأن حالته غير مستقرة، ويصعب نقله لأي مكان.

14e95a400d.jpg
الحالة الصحية للاعب فيوتشر أحمد رفعت، فيتو


وقال الدكتور عمرو عثمان، في تصريحات لبرنامج "زملكاوي"،: "إن درجة وعي أحمد رفعت مقبولة إلى حد ما حتى الآن وهذا أمر مطمئن، وسنعيد الأشعة مرة أخرى لكي نطمئن عليه خلال الساعات المقبلة".


وأوضح الدكتور عمرو عثمان أنه "لا توجد مشاكل في الأشعات الأولية التى أجراها اللاعب حتى الآن، والأمر مُبشر للغاية، وسيكون هناك تقييم واضح للحالة"، مشيرًا إلى وجود "أعضاء داخل جسم أحمد رفعت تأثرت بسبب توقف عضلة القلب لمدة ساعة ونصف، وهذا الأمر الذي أثر في الكلى".

 

حالة أحمد رفعت حرجة

جدير بالذكر أن حالة أحمد رفعت، لاعب فيوتشر، لا تزال حرجة ولم تستقر، ويخضع للعديد من الأجهزة سواء أجهزة التنفس الصناعي او أجهزة إنعاش القلب إضافة إلى خطورة الحركة على تدهور حالته الصحية. 

a0fea6ec1d.jpg
لحظة إسعاف اللاعب أحمد رفعت في أرض الملعب، فيتو

كما أشار الأطباء إلى أنه يتم إعطاء اللاعب أحمد رفعت منوم، لمحاولته إخراج الأنبوب الموجود بالقصبة الهوائية بالرئة والتي تم تركيبها لحصوله علي تنفس طبيعي من الرئة، وينتظر أن يخضع اللاعب لغسيل كلى لاستعادة الكلى لوظائفها، ويكون الغسل لمدة ٤٨ ساعة متواصلة، لكن بدقة وعلى فترات، حيث تحدد استجابة الكلي مدى استقرار حالة أحمد رفعت بشكل كبير.


وعن إمكانية نقل اللاعب أحمد رفعت، أكد الأطباء أن هذا الأمر صعب في الوقت الحالي، حيث رفض الأطباء خضوع أحمد لأشعة الرنين المغناطيسي لعدم المخاطرة بالحركة ولحين استقرار حالته بعد ثلاثة أو أربعة أيام.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق