لاعبو منتخب مصر الأول والأولمبي يتمنون الشفاء العاجل لـ أحمد رفعت (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لاعبو منتخب مصر الأول والأولمبي يتمنون الشفاء العاجل لـ أحمد رفعت (فيديو), اليوم الجمعة 15 مارس 2024 11:00 مساءً

أحمد رفعت، وجه لاعبو منتخب مصر رسالة لـ أحمد رفعت لاعب فيوتشر، بعد تعرضه لأزمة صحية خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري بالدوري المصري.

وقال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر: إنه يتمنى الشفاء لأحمد رفعت والعودة للمنتخب، كما ظهر بالفيديو إبراهيم حسن، وميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي.

وأكد الدكتور عمرو عثمان، الطبيب المُعالج لأحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر، أنه مازال على جهاز التنفس الصناعي.

Advertisements

 

وقال عثمان في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي مينا ماهر على قناة الزمالك: "درجة وعي أحمد رفعت مقبولة إلى حد ما حتى الآن وهذا أمر مطمئن، وسنعيد الأشعة مرة أخرى لكي نطمأن عليه خلال الساعات المقبلة".

وأضاف: "لا توجد مشاكل في الأشعات الأولية التى أجراها اللاعب حتى الآن، والأمر مُبشر للغاية، وسيكون هناك تقييم واضح للحالة".

 

Advertisements

 

 

 

وتابع: "هناك أعضاء داخل جسم أحمد رفعت تأثرت بسبب توقف عضلة القلب لمدة ساعة ونصف، وهذا الأمر أثر على الكلى".

 

آخر تطورات حالة أحمد رفعت 

أحمد رفعت،  ما زالت حالة أحمد رفعت لاعب فريق فيوتشر حرجة ولم تستقر حتى الآن في ظل خضوعه للعديد من الأجهزة سواء أجهزة التنفس الصناعي او أجهزة إنعاش القلب إضافة إلى خطورة الحركة على تدهور حالته الصحية. 

 

ويتم إعطاء اللاعب منوم في الوقت الحالي لمحاولته إخراج الأنبوب الموجود بالقصبة الهوائية بالرئة والتي تم تركيبها لحصوله علي تنفس طبيعي من الرئة.

 

ومن المنتظر أن يخضع اللاعب لغسيل كلى خلال الساعات الـ٢٤ القادمة لاستعادة الكلي وظائفها.

وسيكون الغسل لمدة ٤٨ ساعة متواصلة لكن بدقة وعلى فترات.

ومن المنتظر أن تحدد استجابة الكلي مدى استقرار حالة أحمد بشكل كبير.

أشعة الرنين المغناطيسي 

ورفض الأطباء خضوع أحمد لأشعة الرنين المغناطيسي في الوقت الحالي لعدم المخاطرة بالحركة ولحين استقرار حالته بعد ثلاثة أو أربعة أيام. 

بيان مستشفى زمزم عن حالة أحمد رفعت

وأصدر مستشفى زمزم بمدينة الإسكندرية بيانًا رسميًّا بآخر تطورات حالة اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر الذي تعرض لحالة إغماء وتوقف للقلب الإثنين الماضي بمباراة فريقه مع الاتحاد السكندري.

مستشفى زمزم يعلن آخر تطورات حالة أحمد رفعت

وشهد البيان عدم استعادة وعيه بشكل كامل وبالتالي عدم استقرار حالة لاعب فيوتشر بشكل نهائي وأنه سيظل تحت الملاحظة لحين استقرار الحالة.

وكشف البيان أن اللاعب ظل تحت الإنعاش الرئوي لمدة تقترب من الساعتين وأن حالته كانت صعبة للغاية وأنه تم بذل جهد كبير لعودة اللاعب للحياة مرة أخرى.

وتضمن البيان تفاصيل أخرى هامة عن حالة اللاعب ومدى تحسنها وجاء البيان كالتالي:

 

 

وكشف الدكتور عمرو عثمان استشاري القلب والقسطرة والطبيب المعالج للاعب أحمد رفعت في وقت سابق، تطورات حالة اللاعب بعد 24 ساعة من تعرض اللاعب لحالة إغماء وسقوطه داخل أرضية ملعب مباراة فيوتشر والاتحاد السكندري في الدوري المصري الممتاز.

 

عملية غسل كلى

وقال الدكتور عمرو عثمان في تصريحات مع أحمد شوبير: "هناك عملية غسل كلى لأحمد رفعت وتم تركيب القسطرة الخاصة بغسل الكلى، وإن شاء الله نأمل أن يكون غسلًا مؤقتًا لتنشيط وظائف الكلى، لتعطل وظائف الكلى بسبب قصور الدورة الدموية أثناء عملية تنشيط القلب واستعادة عملية التنفس".

متى يتم الاطمئنان على حياة اللاعب

وأوضح الطبيب المعالج للاعب أحمد رفعت، أنه حال تحسن وظائف الكلى سيكون مستوى تقدم حالة اللاعب أفضل كثيرًا واستقرار كبير في وظائف الجسم الحيوية وخلال 48 ساعة أو 72 ساعة، يمكن أن نطمئن الجميع على حالة اللاعب وتجاوزه مرحلة الخطر.

وتابع الدكتور عمرو عثمان: "أحمد رفعت كان يواجه صعوبات في القلب والرئة والكلى والحالة أفضل من أمس ودرجة الوعى أفضل".

سقوط أحمد رفعت 

وتعرض أحمد رفعت لهبوط حاد في الدورة الدموية بشكل مفاجئ، في الملعب خلال مباراة فريقه والاتحاد السكندري اول أمس بالدوري الممتاز وتم نقله للمستشفى. 

وقال محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري: "أحمد رفعت تعرض لـ 35 صدمة كهربائية عشان قلبه يستجيب".


 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق