أخبار الاقتصاد اليوم.. الذهب يواصل التراجع ويفقد 300 جنيه خلال 5 أيام.. وأول تعليق من شركة "أوبر"على وفاة حبيبة الشماع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد اليوم.. الذهب يواصل التراجع ويفقد 300 جنيه خلال 5 أيام.. وأول تعليق من شركة "أوبر"على وفاة حبيبة الشماع, اليوم الخميس 14 مارس 2024 10:39 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد كما يلي:

 

الذهب يواصل التراجع ويفقد 300 جنيه، وتوقعات باستقرار الأسعار

أخذت أسعار الذهب في التراجع مع اقتراب عيد الأم والذي يحين موعده خلال الشهر الجاري وسط توقعات بانتعاش الطلب داخل الأسواق.

وفقد سعر جرام الذهب من السبت الماضي وحتى هذه اللحظة ما يقرب من 300 جنيه في الجرام الواحد داخل الأسواق، حيث هبط سعر الذهب من 3250 جنيها للجرام إلى 2950 جنيها.

أسعار الذهب اليوم، فيتو

أول تعليق من شركة "أوبر" على وفاة حبيبة الشماع

أعربت شركة أوبر، عن حزنها الشديد بسبب وفاة حبيبة الشماع، عقب تدهور حالتها الصحية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وذلك نتيجة مضاعفات الحادث الذي تعرضت له.

Advertisements

وقالت أوبر: نشعر بالحزن الشديد بسبب هذه في الظروف المؤلمة، دعواتنا لحبيبة بالرحمة والمغفرة وخالص تعازينا لأسرتها وأحبائها خلال هذه الفترة الصعبة.

 

عطل بكابلات بحرية غرب أفريقيا يقطع الإنترنت عن دول بالقارة السمراء

 أدى عطل لحق بثلاثة كابلات بحرية على الأقل قبالة الساحل الغربي لأفريقيا إلى انقطاع خدمات الإنترنت على امتداد القارة.

وتضررت خطوط الكابلات البحرية "نظام غرب أفريقيا"، و"ماين ون" و"إيه سي إي"، وهي مسارات بيانات الاتصالات الرئيسية، اليوم الخميس، ما أدى إلى انقطاعات ومشكلات في الاتصال لمشغلي الهاتف المحمول ومزودي خدمات الإنترنت، وفقًا لبيانات من شركات تحليل الإنترنت، بما في ذلك "نت بلوكس"، و"كينتيك" و"كلاودفلير"/لم يتم بعد تحديد سبب أعطال الكابلات، بحسب وكالة بلومبرج.

 

بعد زيادة تحويلات المصريين بالخارج، خبير اقتصادي: علامة لعودة الثقة في الاقتصاد

شهد سوق الصرف المصري انتعاشة خلال الفترة الحالية، بعد تنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية، وعودة ضخ النقد الأجنبي والسيولة الدولارية، مما ساهم في استعادة السيطرة على السوق مرة أخرى من جانب البنك المركزي المصري، ومجابهة السوق السوداء وتحجيم قدراتها للقضاء عليها.

وتعد حزمة القرارات والاتفاقيات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية، مع مختلف الجهات سواء صندوق النقد الدولي أو الاتفاقيات التي تم إبرامها بشأن العديد من المشاريع الاستثمارية على رأسها مشروع رأس الحكمة، هي السبب الرئيسي في استعادة الثقة بالسوق المصري، من جانب المستثمرين وزيادة ضخ السيولة الدولارية وارتفاع معدلات تحويل المصريين بالخارج مرة أخرى، لإنعاش خزينة المركزي المصري من جديد، وتناسب المعروض مع المطلوب من الدولار.

 

اليوم آخر موعد لدفع فاتورة التليفون الأرضي بدون غرامة

تنتهى اليوم فترة السماح التى حددتها الشركة المصرية للاتصالات  لسداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر فبراير 2024 بدون غرامة

وأصدرت   الشركة المصرية للاتصالات فاتورة التليفون الأرضي يوم 15 فبراير 2024، وتمنح الشركة فترة سماح للمستخدمين لمدة شهر دون غرامة حتى اليوم الخميس 14 مارس الجاري.

وكالة فيتش ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي

رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني توقعاتها بشأن نمو الاقتصاد العالمي خلال عامي 2024 و2025، بعد تراجع هذه المعدلات خلال الفترة الماضية بسبب الأحداث الجيوسياسية التي غيرت نظرة الوكالة لمستقبل الاقتصاد العالمي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق