حظر "تيك توك" بالولايات المتحدة الأمريكية.. سبب إقرار الكونجرس للقانون.. وأجهزة الأمن الأمريكي تتحدث عن عمليات تجسس باستخدام بيانات المستخدمين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حظر "تيك توك" بالولايات المتحدة الأمريكية.. سبب إقرار الكونجرس للقانون.. وأجهزة الأمن الأمريكي تتحدث عن عمليات تجسس باستخدام بيانات المستخدمين, اليوم الخميس 14 مارس 2024 04:22 صباحاً

حرب المنصات دخلت ضمن خطة الصراع الامريكي الصيني ليشمل مواقع السوشيال ميديا وهو ما ظهر مؤخرا بعد الهجوم الذي شنته أجهزة الأمن الأمريكية على منصة تيك توك الصينية ومخاطرها على الامن القومي الأمريكي، على الرغم من تدشين الرئيس الأمريكي جو بايدن حساب على المنصة الشهيرة مؤخرا لدعم حملته الانتخابيه لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 بهدف مخاطبة الشاب الامريكي.

وعلى مدار السنوات الماضية خاضت الإدارة الأمريكية حربا ضد تطبيق التيك توك الصيني، حيث حذرت المخابرات الأمريكية أمس  الثلاثاء من تطبيق " تيك توك " وتأثيره على الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.
 

Advertisements


استغلال تيك توك للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية

 

ومن جانبها ذكرت أفريل هاينز، مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، خلال جلسة استماع للجنة المخابرات بمجلس النواب، إن الصين قد تستغل تطبيق "تيك توك" للتأثير على الانتخابات.

وردًا على استفسار من الممثل الديمقراطي رجا كريشنا مورثي فيما يتعلق بإمكانية استخدام الحزب الشيوعي الحاكم في الصين لـ TikTok للتأثير على الانتخابات، قالت هينز: "لا يمكننا أن نستبعد أن الحزب الشيوعي الصيني سيستخدمه".


واليوم الأربعاء نفذ مجلس النواب الأمريكي نهديداته بحظر منصة " تيك توك " الصينية، حيث أقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء بأغلبية ساحقة مشروع قانون حظر تطبيق تيك توك على الرغم من مهاجة بكين هذه الخطوة في بيان سابق اليوم، حيث أعلنت الحكومة  الصينية،، أن  "حظر تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو المملوك للصين تيك توك في الولايات المتحدة، سيرتد حتما عليها".

 

إقرأ أيضا.. تيك توك، حيلة بايدن الجديدة لكسب ود الشباب قبل الانتخابات الرئاسية

حظر تطبيق تيك توك في أمريكا

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج  وينبين، "على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تجد قط دليلا على أن تيك توك يهدد الأمن القومي الأمريكي، إلا أنها لم تتوقف عن قمع تيك توك". وزعمت المتحدثة أن ذلك "سلوك تنمر".
ويتعين على الرئيس جو بايدن التوقيع على مشروع القانون الذي يُطلق عليه رسميًا  حماية الأمريكيين من التطبيقات الأجنبية الخصمة الخاضعة للرقابة ليصبح قانونا إذا وصل إلى البيت الأبيض.


حساب الرئيس الأمريكي جو بايدن على تيك توك

 


ويأتي تحذير  اجهزة الامن الامريكية  بعد أسابيع من تدشين الرئيس الأمريكي جو بايدن حساب على تيك توك، لمخاطبة فئة الشباب الصغار ومحاولة حشد أصوات من هذه الشريحة الواسعة.
وفي مقابلة من شبكة "سي.بي.سي"، قال المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب إن "تيك توك" يمثل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.

 

808a640124.jpg
حظر تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية، فيتو


ضرورة حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة الامريكية

 

وأضاف ترامب في الوقت نفسه أن حظر التطبيق الشهير سيضر ببعض الأطفال ولن يؤدي إلا إلى تعزيز موقع "فيسبوك"، الذي ينتقده ترامب بشدة، ويصفه بأنه أخطر.
وقال ترامب لشبكة "سي.إن.بي.سي" CNBC: "لا أتطلع إلى مضاعفة حجم فيس بوك.. وإذا حظرتم تيك توك، فسيكون فيس بوك وغيره، ولكن في الغالب فيسبوك، المستفيد الأكبر.. وأعتقد أن فيسبوك يفتقر للأمانة بشدة".
وكرر ترامب مخاوفه بينما يدرس الكونجرس مشروع قانون هذا الأسبوع من شأنه أن يمهل شركة "بايت دانس" الصينية مالكة "تيك توك" نحو ستة أشهر للتخارج من تطبيق المقاطع المصورة القصيرة.
وكان ترامب قد انتقد "ميتا بلاتفورمز"، مالكة "فيس بوك"، لمنع وصوله إلى موقع التواصل الاجتماعي الشهير، وكذلك إلى إنستجرام بعد إزالة اثنين من منشوراته خلال أعمال الشغب في مبنى الكونجرس في السادس من يناير 2021، قبل استعادة حساباته في فبراير 2023.

 

c2a3f83d2b.jpg
ترامب، فيتو


170 مليون امريكي يستخدمون تطبيق " تيك توك "


ويستعد "تيك توك" لخوض معركة ضد  قرار الحظر الصادر من مجلس النواب الأمريكي، حيث حذّرت الشركة مستخدميها قبل أيام من أن مجلس النواب يدرس "حظر" التطبيق، الذي يستخدمه 170 مليون أمريكي، الأمر الذي دفعهم للتواصل مع المشرعين، وهي مبادرة تسببت في إغراق مكاتب أعضاء الكونجرس بالمكالمات الهاتفية.

وتأتي الخطوة الامريكي بحظر التطبيق الصيني الشهير بسبب أن منصة تيك توك تجمع  نوعًا مماثلًا من البيانات التي تجمعها تطبيقات أخرى، لكن المسؤولين في الولايات المتحدة قلقون من أن تصل هذه المعلومات إلى الحكومة الصينية، وهو الامر الذي يثير مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية  من ان  هذه البيانات قد تستخدم بهدف التجسس على الأمريكيين، أو لنشر الدعاية.
وتصر شركة تيك توك بحسب تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي "  على أن التطبيق لا يعمل بشكل مختلف عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وتقول إنها لن تمتثل إطلاقًا لأمر نقل البيانات إلى المسؤولين الصينيين.
ويستخدم واحد من بين كل ثلاثة أمريكيين منصة تيك توك، وسيكون حظر مثل هذا التطبيق الشهير أمرًا غير مسبوق في الولايات المتحدة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق