نسي متى نصب رئيسا، هفوة جديدة لـ بايدن أمام مؤيديه بمدينة ميلووكي (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نسي متى نصب رئيسا، هفوة جديدة لـ بايدن أمام مؤيديه بمدينة ميلووكي (فيديو), اليوم الخميس 14 مارس 2024 01:49 صباحاً

هفوة جديدة تضاف إلى هفوات الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهذه المرة تتعلق  بالمدة التي قضاها في منصبه كرئيس للولايات المتحدة.

وفي مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن اختلط الأمر عليه بشأن المدة التي قضاها في منصبه خلال خطابه أمام مؤيديه في تجمع انتخابي بمدينة ميلووكي.

وقال بايدن خلال خطاب في مدينة ميلووكي: "أسمعوا يا شباب، سأنهي خطابي بهذا: قبل أربع سنوات في مثل هذا الأسبوع، توليت منصبي".

يذكر أن المرشح الذي يفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر، يتولى منصبه في 20 يناير بعد تنصيبه، ولم تمر 4 سنوات بعد على أي من هذين التاريخين.

Advertisements

وكان المدعي العام روبرت هور، الخاص بقضية العثور عام 2022 في مكتب قديم للرئيس بايدن في ديلاوير على وثائق رسمية مصنفة "سرية للغاية" يعود تاريخها إلى الفترة التي كان فيها الرئيس الحالي نائبًا للرئيس باراك أوباما، خلص في تقريره إلى أن "لائحة الاتهام بحق بايدن لن تكون مبررة"، واصفًا بايدن بأنه "رجل مسن صاحب ذاكرة سيئة".

وتأتي هذه الهفوة لتدعم تصريحات رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون الذي أكد في حديثه لـ "فوكس نيوز" أمس بأن الرئيس بايدن "غير لائق ذهنيًّا" وذلك ردًّا على سؤال المذيع.

وكان السؤال الذي وجهه المذيع جيسي ووترز لمايك جونسون: هل تعتقد أن الرئيس بايدن لائق ذهنيا؟ فكانت إجابة جونسون: "لقد قضيت معه بعض الوقت ويحزنني أن أخبرك أنني لا أعتقد ذلك".

وتابع جونسون: "وسبب حزني هو أننا نظهر الضعف على المشهد العالمي، يمكن لجميع مستشارينا في كافة أنحاء العالم رؤية ما نبدو أنا وأنت والشعب الأمريكي عليه. لدينا رئيس ضعيف، ولهذا السبب يتصرف أعداؤنا على هذا النحو الاستفزازي للغاية. إنها ليست لعبة، وليس أمرًا مدعاة للضحك. إنه وضع خطير، ولا يمكن أن تأتي الانتخابات في نوفمبر في وقت قريب بما فيه الكفاية".
وقال جونسون إنه حاول الحصول على لقاء منفرد مع بايدن من البيت الأبيض لأسابيع، ولم يحصل سوى على لقاء كان معه خمسة أشخاص، من بينهم نائبة الرئيس ومستشار الأمن القومي وغيرهما.


وأشار إلى أنه من الضروري أن يكون من حق رئيس مجلس النواب أن يلتقي رئيس الولايات المتحدة على انفراد، إلا أن ذلك لم يحدث.

واعتاد الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة، على الوقوع في زلات أثناء الكلام، اضطر البيت الأبيض لتوضيح أو نفي بعضها.


وشهد خطاب حالة الاتحاد، زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكي، وذلك أثناء حديثه عن أسعار الأدوية وجهود إدارته لخفضها.


وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، "بدأ بايدن، أنه أخطأ خلال إلقاء تصريحات ارتجالية أثناء الخطاب، حيث ذكر أن أسعار الأدوية في روسيا أفضل من الولايات المتحدة".


وبعد الخطأ، قال بايدن مازحًا: "سأواجه مشكلة لقولي هذا، لكن أيا منكم يريد ركوب طائرة الرئاسة والسفر إلى تورونتو وبرلين وموسكو، أعني.. عفوًا حسنًا، حتى موسكو، على الأرجح".


وتابع مزاحه بشأن الخطأ الواضح: "أحضر وصفتك الطبية معك وأعدك بأنني سأحصل عليها مقابل 40% من التكلفة التي تدفعها الآن، الشركة نفسها والدواء نفسه والمكان نفسه".

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق