خطة استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك في صحة الدقهلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطة استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك في صحة الدقهلية, اليوم الأحد 10 مارس 2024 12:00 مساءً

تشهد صحة الدقهلية، استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك خطة استعدادات صحة الدقهلية في رمضان .


أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع الإدارات الصحية والمستشفيات التابعة؛ لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد مكين  تنفيذ إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية حملات مكثفة في جميع الأوقات وخلال أيام الإجازات الرسمية، وكذلك المرور على مصانع إنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.

Advertisements

خريطة بتوزيع فرق المبادرات الرئاسية

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم عمل خريطة، بتوزيع فرق المبادرات الرئاسية على مستوى المحافظة، لتقديم الخدمات الطبية، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات على مدار الشهر الكريم بالمديرية.

الالتزام بمكافحة العدوي

وأوضح أنه تم التأكيد على الالتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى، وتوافر جميع المستلزمات الطبية، ومنع الإجازات الخاصة بالأطقم الطبية والتمريض، بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة.

 

جاهزية جميع القسام وتوفير الدم 

ولفت إلى أنه قد تم التأكد من توافر أكياس الدم وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بالأقسام الحرجة، والتأكد من جاهزية جميع الأقسام، وكذلك توفير اللقاحات والأمصال والطعوم بجميع الوحدات والمستشفيات

 

حملات صحية بالدقهلية 
 

وعلي صعيد آخر، كان أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة، أن إدارة العلاج الحر وأقسامها بالإدارات الصحية شنت حملات تفتيشية مفاجئة خلال الشهر الماضى، تم خلالها المرور على 524 منشأة طبية.

وأوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن الحملات تضمنت المرور على  152 عيادة خاصة، و33 مستشفى وعيادة تخصصية خاصة، إلى جانب 95 مركزًا ومعملًا، من بينها 1221 مركزا ومعمل غير مرخص.

 

كما أضاف فؤاد أنه تم إنذار81 منشآة طبية خاصة، واستصدار قرارات غلق لنحو 23 منشأة وجد بها مخالفات جسيمة ولإدارتها بدون ترخيص وفى الوقت ذاته جرى إعادة فتح 31  أخرى بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة.

 

وتابع  مدير العلاج الحر أنه جرى فحص 12 شكاوى ومعاينة 105 منشآت، مؤكدًا أنه لا تهاون فى اتخاذ كل التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق