ارتفاعات جديدة بأسعار برامج عمرة رمضان.. 3000 جنيه زيادة في أسعار تذاكر الطيران.. والتسعير حسب “ريال السوق السوداء”.. أسعار برامج العمرة تبدأ من 45 ألفًا للبرنامج الاقتصادي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاعات جديدة بأسعار برامج عمرة رمضان.. 3000 جنيه زيادة في أسعار تذاكر الطيران.. والتسعير حسب “ريال السوق السوداء”.. أسعار برامج العمرة تبدأ من 45 ألفًا للبرنامج الاقتصادي, اليوم الأحد 10 مارس 2024 06:01 صباحاً

“عمرة المشتاق” هكذا يُطلق على موسم العمرة في الشهر الكريم، والذي يعد من أقوى المواسم التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، الذين يحرصون على زيارة المسجد النبوي كلما سنحت لهم الفرصة، وفي ظل إجراءات أخف مقارنة بموسم الحج يتزايد الإقبال.

أسعار عمرة رمضان

نتيجة لتلك المعطيات، ارتفعت أسعار برامج العمرة للموسم الجارى بشكل غير مسبوق، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار بيع الريال السعودى فى السوق السوداء، حيث تقوم شركات السياحة بشرائه من مصادر غير رسمية لحجز الخدمات المطلوبة للمعتمرين أثناء عمل المناسك من الانتقالات والسكن والوجبات وغيرها.

Advertisements

وأكدت مصادر مطلعة بغرفة شركات السياحة، أن أسعار برامج العمرة ما زالت مرتفعة، وذلك بسبب رفض البنوك الوطنية تدبير الريال السعودى اللازم لحجز خدمات المعتمرين بالسعودية، مما يضطر الشركات للبحث عنه فى السوق السوداء لحجز تلك الخدمات.

وأضافت المصادر، أنه رغم انخفاض أسعار بيع الدولار في الوقت الحالي، لكن سعر الريال السعودى فى السوق السوداء مازال مرتفعًا، ويتراوح من 14 إلى 15 جنيها، وهذا ما أدى إلى وصول أقل سعر لبرنامج العمرة الاقتصادى 45 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية التي تبلغ مدتها 30 يوما.

وأشارت المصادر إلى أن إحدى شركات الطيران قررت مؤخرا زيادة أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة 3000 جنيه، خاصة فى ظل تأخر طرح شركة الخطوط الجوية السعودية للرحلات الإضافية لجدول تشغليها الحالى بالمطارات المصرية، فضلا عن التزاحم الكبيرة على حجز تذاكر السفر من جانب شركات السياحة، بجانب رفض إحدى الشركات الأخرى غير المصرية تسعير أسعار برامج العمرة وفقًا لسعر الريال السعودي بالسوق السوداء، مما أدى أيضًا إلى ارتفاع أسعار برامج عمرة شهر رمضان.

من جانبه قال ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، إن الإقبال على حجز برامج العمرة لشهرى رجب وشعبان لم يكن بالشكل المطلوب بسبب ارتفاع أسعار برامج العمرة، فضلا عن الحالة الاقتصادية للمواطنين ودخول الفصل الثانى من الدراسة بالمدارس، مشيرا إلى أن الشركات حاليا تبحث عن معتمرين لحجز عمرة شهر رمضان، خاصة فى ظل عزوف المواطنين عن حجز البرامج بالشركات.

وأضاف عضو اللجنة العليا للحج والعمر الأسبق لـ«فيتو»، أن أسعار برامج العمرة لشهر رمضان للبرنامج الاقتصادي شهرا كاملا 30 يوما تتراوح من 45 إلى 50 ألف جنيه، وتتراوح أسعار برامج 5 نجوم من 65 إلى 70 ألف جنيه، فيما تصل أسعار برامج عمرة ختم القرآن أو العشر الأواخر من شهر رمضان إلى ما يقرب من 200 ألف جنيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق