حلم الدولارات ضاع، حبس تشكيل عصابي بحوزتهم 437 قطعة أثرية ببني سويف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حلم الدولارات ضاع، حبس تشكيل عصابي بحوزتهم 437 قطعة أثرية ببني سويف, اليوم السبت 9 مارس 2024 09:58 مساءً

أمر المحامي العام لنيابات بني سويف، بحبس تشكيل عصابي مكون من 3 عناصر إجرامية 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب ضبطهم أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بقطعة أرض فضاء بدائرة مركز ناصر، وبحوزتهم بحوزتهم 437 قطعة أثرية.

 

fa181948b0.jpg
ضبط 437 قطعة أثرية ببني سويف

 

ضبط عصابة آثار ببني سويف

وكانت الأجهزة الأمنية بـبني سويف قد ألقت القبض على التشكيل العصابي مكون من 3 عناصر إجرامية، أثناء قيامهم بالحفر وبحوزتهم 437 قطعة أثرية "٣ توابيت خشبية بداخل إحداها مومياء و٤٠٠ تمثال حجرى و٢٩ تميمة و٢ قناع خشبي خاص بالتوابيت المضبوطة وتمثال خشبى و2 قنينة من الفخار.

Advertisements

 

وبمواجهتهم اعترفوا بأن المضبوطات ناتجة عن أعمال الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار، وأنهم نجحوا في استخراج الأثار ولكنهم لم يتمكنوا من بيعها، قبل القبض عليهم.

 

5745de5c00.jpg
ضبط تماثيل فرعونية أثرية ببني سويف

 

اعترافات عصابة الآثار ببني سويف

وأضاف المتهمون أمام جهات التحقيق، أن حلمهم لم يكتمل بعد أن نجحوا في استخراج الآثار من باطن الأرض، وكانوا يتمنون التصرف في تلك الأثار بالبيع، لجمع أموال طائلة من الدولارات.

 

وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأثريتها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وقد قررت جهات التحقيق حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد لهم في الميعاد القانوني.

 

f8b2138430.jpg
ضبط عصابة الآثار ببني سويف

 

حكاية الآثار المزيفة ببني سويف

وكان الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قد كشف، منذ عام تقريبا، عن واقعة نصب على المواطنين فى محافظة بنى سويف، وهى عبارة عن تجهيز مجموعة من النصابين لمكان عبارة عن شكل مقبرة أثرية أسفل الأرض منقوشة ومرسوم جدرانها بالكامل فى مدة لا تزيد عن عام فقط، وبداخلها تابوت من الجبس وتماثيل مصنوعة يدويًا وكميات من السبائك المطلية بشكل الذهب مصنوعة من الجبس، وذلك للنصب على الطامعين فى تجارة الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فى الواقعة.

 

وقال الدكتور مصطفى وزيرى، إنه توجه لمكان وردت عليه بلاغ بوجود مقبرة أثرية فى بنى سويف، وعلى الفور توجه برفقة قيادات المجلس الأعلى للآثار لبحث البلاغ، وعثر على مقبرة مزيفة بالكامل وجميع التماثيل داخلها من الجبس وسبائك ذهبية مصنوعة من الجبس، وجميع محتويات تلك المقبرة ليست أثرية على الإطلاق.

 

الاثار كشف عن المقبرة المزيفة ببني سويف

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه دخل المقبرة المزيفة بعد تلقى البلاغ وفحصها بالكامل وهى مجهزة بشكل يشبه المقابر المصرية القديمة لتصويرها والنصب على المواطنين بحجة بيعها، فوجد على جدرانها رسومات ونقوش وخرطوش لا يمت للحضارة المصرية بأى صلة، موضحًا أن جميع الرسومات داخل المقبرة المزيفة مرسومة من الكتب الفرعونية، وبداخلها كمية من التماثيل المصنوعة يدويًا وتابوت من الجبس وعليها نقوش وأشكال تشبه تماثيل الحضارة المصرية القديمة ولكنها مزيفة بالكامل، مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة وإعدام كافة محتويات المقبرة المزيفة.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق