إسرائيل تقصف برجا سكنيا كبيرا في رفح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل تقصف برجا سكنيا كبيرا في رفح, اليوم السبت 9 مارس 2024 05:17 مساءً

قال سكان في رفح بجنوب قطاع غزة، إن إسرائيل قصفت واحدا من أكبر الأبراج السكنية في المدينة،  اليوم السبت، في تصعيد للضغط في آخر منطقة في القطاع لم يتم اجتياحها بعد، حيث يقيم أكثر من مليون نازح فلسطيني.

قصف مبنى إسرائيلي

وتعرض المبنى المكون من 12 طابقا، والذي يبعد حوالي 500 متر من الحدود مع مصر، لأضرار جراء الهجوم. 

وقال السكان: إن عشرات الأسر صارت بلا مأوى، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 ولم يرد جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد على طلبات للتعليق بهذا الشأن.

Advertisements

وقال أحد سكان البرج، الذي كان يعيش به نحو 300 شخص، إن إسرائيل أعطتهم تحذيرا وأمهلتهم 30 دقيقة للفرار من المبنى ليلا، حسبما أفادت رويترز.

وبحسب الوكالة قال محمد النبريس: "اتفاجأنا بالليل حارس البرج جاء يقرع أبواب الشقق لمطالبتنا بإخلاء البرج.. أطفالنا  ونساءنا وقعوا علي السلالم، صارت حالة هلع وحالة خوف. قال اخلوا البرج خلال نص ساعة الناس نسيت حالها ومالها".

عملية إسرائيلية وشيكة 

وعبر مسؤول يوجد في رفح من حركة فتح، عن خشيته من أن يكون ضرب البرج في رفح مؤشرا على عملية إسرائيلية وشيكة.

وبعد مرور خمسة أشهر على بداية الهجوم الجوي والبري المتواصل، الذي شنته إسرائيل على غزة، قالت سلطات الصحة الفلسطينية إن ما يقرب من 31 ألف فلسطيني قتلوا وأصيب أكثر من 72500 آخرين، بينما حوصر الآلاف تحت الأنقاض.

وأدى الهجوم إلى كارثة إنسانية في القطاع الفلسطيني، الذي يعاني بالفعل من حصار تقوده إسرائيل منذ 17 عاما.

 وقد تحول جزء كبير منه إلى أنقاض ونزح معظم السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، كما حذرت الأمم المتحدة من تفشي المرض والمجاعة.

واندلعت الحرب بعد أن شنت حماس هجوما في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل، حيث قُتل 1200 شخص واحتجز 253 رهينة، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية.

ويبدو أن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار والإفراج عن 134 رهينة ما زالوا في غزة متوقفة مع اقتراب الموعد النهائي المأمول، وهو شهر رمضان الذي سيبدأ الاثنين المقبل على الأرجح.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق