بعد تحرير سعر الصرف، التصديري للصناعات الهندسية يتوقع سرعة تدبير الدولار للمصانع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تحرير سعر الصرف، التصديري للصناعات الهندسية يتوقع سرعة تدبير الدولار للمصانع, اليوم السبت 9 مارس 2024 02:40 مساءً

توقع شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، حدوث مرونة في تدبير الدولار للمصانع خلال الأيام القليلة القادمة بعد الإجراءات التصحيحية التي اتخذها البنك المركزي المصري ومنها توحيد سعر الصرف ورفع الفائدة، مما سيكون له انعكاس على توفير الدولار لاستيراد الخامات.

وأوضح "الصياد"، أن القرارات الأخيرة للبنك المركزي تساهم في توحيد سعر الصرف والقضاء على وجود سعرين للدولار، ومن ثم عودة التسعير لوضعه الطبيعي، مؤكدًا أن السيولة الدولارية من مشروع تطوير رأس الحكمة بجانب السيولة من القرارات الاقتصادية الأخيرة ستساهم في استقرار الوضع الاقتصادي.

Advertisements

وشدد على أن الحكومة حريصة على تلبية احتياجات الدولار للصناعة من أجل استيراد الخامات اللازمة لعمليات التشغيل؛ لأن ذلك سيؤدي إلى حركة ونشاط تصنيعي وتصديري مما يكون له آثار إيجابية على الميزان التجاري للدولة.

وأضاف رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن الوضع الاقتصادي الحالي صعب في العالم أجمع وأن استمرار الحكومة في محاولات دعم الصناعة وتوفير الدولار لاستيراد الخامات، ودعم الصادرات الإنتاجية والسلعية سيكون لها مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني.

 

 

25.4 % زيادة في صادرات الصناعات الهندسية خلال يناير

 

 

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع الصادرات الهندسية خلال شهر يناير 2024 بنسبة 25.4% حيث بلغت 348 مليون دولار مقابل 277.7 مليون دولار في يناير 2023

 

 

أما أبرز قطاعات الصناعات الهندسية، التي زادت صادراتها خلال يناير 2024 بالمقارنة بشهر يناير عام 2023 هي الكابلات محققة نموًّا بنسبة 69%، ومكونات السيارات ارتفعت 46.6%، وصادرت الأجهزة المنزلية ارتفعت 3.1%، والصناعات الكهربائية والإلكترونية ارتفعت بنسبة 3.2%، وارتفعت صادرات وسائل النقل 252.8%.

 

 

أهم الدول المستوردة لمنتجات مصر الهندسية

 بشأن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها خلال يناير 2023، جاءت أوروبا في مقدمة القارات المستوردة من مصر ومن بين الدول الأوروبية (تركيا - المملكة المتحدة - فرنسا - ليتوانيا - التشيك - ألمانيا - سلوفاكيا)، وفي قارة آسيا (السعودية - الإمارات - العراق - الأردن - لبنان )، وفي أفريقيا ( ليبيا - المغرب- الجزائر - بوركينا فاسو - السودان- نيجيريا - كينيا)، وأخيرًا الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق