حزب العدل يطالب رئيس الوزراء بالتدخل في أزمة مواصلات الإسكندرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب العدل يطالب رئيس الوزراء بالتدخل في أزمة مواصلات الإسكندرية, اليوم الخميس 7 مارس 2024 02:41 مساءً

أصدر حزب العدل بالإسكندرية، بيانا جديدا حول أزمة المواصلات الطاحنة التي تشهدها المدينة، والتي رصدتها  فيتو في  تقرير مطول قبل عدة  أيام.

أزمة مواصلات طاحنة بالإسكندرية 

وقال البيان إن أمانة حزب العدل بالإسكندرية تتابع أزمة المواصلات الطاحنة التي طالت كافة أنحاء المحافظة، وبعد أن كانت محصورة في مناطق معينة شرقها بسبب مشروع مترو الإسكندرية، انتقلت إلى كافة أرجائها وسط غياب تام لكافة الأجهزة.

وأضاف البيان، أن أمانة الاتصال السياسي بالحزب تلقت شكاوى متعددة من مناطق متفرقة من قيام سائقي الميكروباص بتجزئة الأجرة طمعا في مزيد من الربح وعدم الالتزام بخط سيرهم، كما جرى رصد غياب دور شرطة المرور بشكل فعال خاصة في المواقف العشوائية ومناطق الزحام.

Advertisements

 

أزمة مواصلات تفاقمت ولا أحد يستمع

 وأكد حزب العدل في الإسكندرية، أنه ومنذ الوهلة الأولى وقبل اندلاع الأزمة، حذر من تفاقمها بشكل يصعب السيطرة عليه، ووضع حلول لها، ولكن لم يستمع أحد من المسئولين لمقترحاتنا، والآن وقبل دخول شهر رمضان باتت الإسكندرية على صفيح ساخن بسبب أزمة المواصلات.

وطالب حزب العدل بالإسكندرية بمحاسبة كافة المقصرين عما آلت إليه الأمور في الثغر في كافة المناحي وإقالتهم من مناصبهم، وعلى ضرورة قيام الجهات المعنية بحل الأزمة في المحافظة شرقها وغربها.

وأكد الحزب على ما قدمه سابقا من حلول، مهيبا برئيس الوزراء الذي يزور الإسكندرية اليوم، في التدخل وتصويب الأمور التي باتت لا تطاق.

 

حلول الأزمة ومحاسبة المقصرين 

 وكان  حزب العدل بالإسكندرية، طالب مع بداية إيقاف قطار أبوقير، بضرورة زيادة عدد سيارات النقل الجماعي التي توفرها وزارة النقل، وبسعر مناسب للجمهور وعدم فرض أجرة موحدة للمحطات المختلفة، وبوجود رقابة حقيقية علي شركات النقل الجماعي.

وشدد على مسئولي محافظة الإسكندرية بأن يوجّهوا هيئة النقل العام التابعة للمحافظة، بزيادة الأتوبيسات في تلك المناطق وبأسعار مخفضة غير مبالغ فيها - مثل آخر سعر للقطار - وأن تعمل تلك الأتوبيسات على مدار اليوم، خاصة أوقات الذروة خلال ذهاب وعودة الطلاب والموظفين، مع التأكيد على التواجد المروري المستمر الذي أصبح غائبا في أغلب أنحاء المحافظة لضبط الأزمة ووقف استغلال سائقي الميكروباص، ممن يقومون بتقطيع المسافات لزيادة الأجرة ولا يتم ردعهم أو محاسبتهم، وهو أمر شديد الوطأة على سكان المناطق التي كان يمر بها القطار وخاصة منطقة أبو قير وضواحيها.

كما تشدد أمانة الإسكندرية بحزب العدل، على أن صون حقوق المواطنين وحمايتهم من الاستغلال في الأزمات هو من أهم أدوار أجهزة الدولة المختلفة والتقاعس عن ذلك يعد جريمة في حق الوطن والمواطن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق