العين الإماراتي يصدر بيانا بشأن أحداث مباراة النصر السعودي بدوري أبطال آسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العين الإماراتي يصدر بيانا بشأن أحداث مباراة النصر السعودي بدوري أبطال آسيا, اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 11:39 صباحاً

دوري أبطال آسيا، أصدر نادي العين الإماراتي، بيانًا رسميًا، اليوم الأربعاء، تعليقًا على الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق ضد نظيره النصر، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث اشتبكت بعض من جماهير الفريقين عقب نهاية اللقاء.

 

ومن المنتظر أن يستضيف النصر نظيره العين؛ يوم الإثنين المقبل على استاد الأول بارك، في إياب نفس الدور، علمًا بأن الفائز في مجموع المواجهتين سوف يلتقي في دور نصف النهائي مع الفائز من صدام الاتحاد مع الهلال.

Advertisements

وقال نادي العين عبر حسابه على منصة «إكس» في بيان للتعليق على أحداث مباراة الفريق ضد نظيره النصر: «علاقة العين والنصر راسخة وتاريخية ولا يمكن أن تتأثر باجتهادات شخصية».


وأضاف: «الجهات الأمنية اتخذت الإجراءات القانونية ضد المتسبب في الاحتكاك مع الجماهير»، مضيفًا: «استشعار عناصر الفريق بالمسؤولية تجاه جهود النادي وجماهيره ترجم إلى أداء ممتع ونتيجة إيجابية».

وتابع نادي العين: «نرفض الخروج عن النص ونتعاون مع الشرطة والنيابة العامة لمواجهة الظواهر السالبة»، مؤكدًا أن مساندة جماهير كرة القدم الإماراتية للزعيم في الآسيوية يجسد مفهوم الوطنية.

وواصل نادي العين: «حذرنا من التعامل مع قنوات البيع غير الرسمية والتذاكر المزورة والروابط الوهمية، كما لم يصدر النادي أي دعوات مجانية لحضور المباراة الآسيوية».

اختتم: «تواصلنا مع إدارة النصر وأرسلنا رابط مخصص لمدرج الأشقاء في إستاد هزاع بن زايد، ونشكر كل الجماهير الذي حضروا لتعزيز معنويات الفريق وأسهموا في عملية التنظيم».

 

 وفاز فريق العين الإماراتي على نظيره فريق النصر السعودي، بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

 

أهداف مباراة النصر والعين

سجل هدف العين في شباك النصر اللاعب المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول.

 

 

وتجاوز النصر فريق الفيحاء في دور الـ16 منتصرًا بنتيجة 3-0 مجموع المباراتين، بينما تأهل العين لهذا الدور على حساب ناساف بنتيجة 2-1.

أرقام عن مواجهة العين والنصر 

ويحلم العين في مشاركته الـ19 بالبطولة القارية، بتكرار الوصول إلى منصة تتويج دوري أبطال آسيا، بعدما سبق وأن نال اللقب مرة واحدة عام 2003.

وفي المقابل، يطمح النصر في مشاركته التاسعة، إلى تحقيق اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ويدخل الفريقان المواجهة الرابعة بينهما، بكفة تاريخية وواقعية متعادلة، إذ سبق وانتهت مواجهة الفريقين الأولى في 25 يوليو 2014، بالتعادل (1-1)، على ستاد خليفة بن زايد بمدينة العين، في بطولة نادي العين الدولية.

ثم خسر العين (1-2)، عندما استضاف النصر يوم 18 فبراير 2020، في الدور الأول للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، ولكنه فاز في الدور الثاني (1-0)، على ستاد المدينة التعليمية في قطر يوم 24 سبتمبر من العام نفسه.

وضع الفريقين في الدوري المحلي

في حين، يتشابه وضع الفريقين على صعيد الدوري المحلي في الإمارات والسعودية، بعد انتهاء فترة التوقف الطويل للمسابقتين، بسبب مشاركة منتخب البلدين في نهائيات كأس آسيا في قطر.

ويحتل العين المركز الثاني في جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين برصيد 31 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الوصل المتصدر، ولكن للعين مباراة مؤجلة.

وبعد نهاية توقف الدوري، لعب العين مباراتين، وفاز فيهما على بني ياس (1-0)، وعلى حتا (5-3).

ويحتل النصر أيضا، المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 53 نقطة من 22 مباراة، بفارق 9 نقاط عن الهلال في الصدارة.

وبعد نهاية التوقف، لعب النصر، 3 مباريات في الدوري، وفاز على الفتح (2-1)، وعلى الشباب (3-2)، وتعادل مع الحزم (4-4).

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق