180 يوما خلف القضبان، القصة الكاملة لسجن هشام قاسم من الاتهام بالسب الى الإفراج

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
180 يوما خلف القضبان، القصة الكاملة لسجن هشام قاسم من الاتهام بالسب الى الإفراج, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 02:27 مساءً

في منتصف شهر أغسطس الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الناشط هشام قاسم،الأمين العام للتيار الحر، بناء على بلاغ تقدم به الوزير السابق كمال أبوعيطة يتهم فيه قاسم بالسب والقذف، وبعد القبض عليه أضيفت الى لائحة اتهامه تهمة جديد بالاعتداء على موظف عام بعد ما قيل عن اعتدائه على أحد أفراد أمن قسم السيدة زينب. 


أخلت النيابة سبيل قاسم بكفالة مالية، لكنه رفض دفع الكفالة فأحيل محبوسا إلى المحكمة، وجرت محاكمته، وفى شهر سبتمبر، قضت الدائرة الأولى بالمحكمة الاقتصادية، بمعاقبته بتهمة سب وقذف كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، بالحبس 3 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه، كما قضت المحكمة بحبسه 3 أشهر  في اتهامه بإهانة موظف عام، وبراءته من تهمة إزعاج السلطات.

Advertisements

 

كمال أبو عيطة يتهم هشام قاسم بالسب والقذف 


وكان كمال أبو عيطة، تقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت حمل رقم 5007 لسنة 2023 يتهم فيه قاسم بسبه وقذفه من خلال منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تضمن اتهام سابق لأبو عيطة «بإهدار المال العام» في قضية انتهت بالتصالح ولم يدن فيها الوزير السابق. 


أما البلاغ الثاني فحمل رقم 2825 لسنة 2023، قدمه اثنان من أفراد الشرطة بقسم السيدة زينب اتهموا فيها قاسم بالتعدي عليهما بالقول أثناء احتجازه بالقسم على ذمة التحقيقات في البلاغ الأول.


الخلاف بين قاسم وأبو عيطة بدأ على الفضاء الإلكتروني لكنه انتهى بنيابة وقسم شرطة ومحكمة وأخيرا خلف أسوار السجن، بسبب إصرار كل طرف على موقفه ورفض محاولات التصالح التى جرت بين الطرفين لكنها باءت بالفشل.  

خلاف هشام قاسم وكمال أبوعيطة 


وكتب هشام قاسم تدوينة في 29 يوليو قال فيها: "لفت نظري المرة دي تصريحات من شخص يحسب على المعارضة، من التيار الناصري، وهو السيد كمال أبوعيطة، وشهرته أساسا أنه هتيف في المظاهرات وناشط عمالي، شارك في تحريك مظاهرات ٣٠/٦ واتكافئ بمنصب وزير قوى عاملة في الوزارة اللي قامت بتسليم البلد للحكم العسكري بعد ثورة يناير، وطلع في أول تغيير وزاري وعاد إلى لعبته الأصلية التي يجيدها بل انتقل للعالمية وكان بيروح نيويورك يقود مظاهرات الترحيب بالسيسي لما يسافر هناك. السيد كمال قال لأحد المواقع  التالي: "التيار الليبرالي الحر شامم فيه ريحة أجندة أجنبية بسبب وجود هشام قاسم“...طيب هي السياسة فيها شم ريحة؟ ولا فيها حقائق تطرح بوضوح أمام الرأي العام؟ "وأنا ضد أي تيار يستقوي بالخارج".....، ياريت كان يوضح، استقوينا فين وازاي بالخارج؟ هشام قاسم نحسبه على الأمريكان والصهاينة ولم نره في أي عمل وطني مصري” …. وطبعا هنا كان لازم يحدد ايه مفهومه عن العمل الوطني، هل هو تبديد المال العام في مظاهرات تأييد عابرة للقارات، أو حتى نهبه؟


وأضاف هشام قاسم: "عموما في السطور التالية نبذة عن مفهوم العمل الوطني عند الرجل ”أدرجت مباحث الأموال العامة كمال أبو عيطة، القيادي العمالي وأول وزير للقوى العامة بعد أحداث ٣٠ يونيو، ضمن المتهمين في أكبر قضية اختلاس للمال العام، وذلك مع ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة في حكومة محلب السابقة، وأعضاء مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال في الاستيلاء على ٤٠ مليون جنيه خلال ٧ سنوات“ واضطر المناضل أبو عيطة لرد ٧٥ ألف جنيه حتى يتم حفظ القضية ضده، يعني قانونا الراجل ده اضطر لإعادة أموال استولى عليها بالمخالفة للقانون، وعدم ردها كان سيترتب عليه ضبط واحضار ومحاكمته جنائيا، والمؤسف هنا أن “الناشط العمالي” استولى على أموال من فلوس إعانة العمال اللي بيدعي الدفاع عنهم، كما كتبت الاستاذة سهام عبدالعال في الأهرام بتاريخ ١٨/ ١٢/ ٢٠١٥. ممكن حد يتصور إن أنا بكتب الكلام  انتقاما منه، وده مش صحيح اطلاقا، انا بس حابب ابين للرأي العام نوعية الناس اللي بتتساب على أي حد بينتقد النظام أو بيسعى لإعادة الحياة السياسية اللي اتجرفت في العشر سنين بتوع حكم السيسي، يعني الأخ أبوعيطة من يوم القضية الاستيلاء على المال العام، ماحدش سمع له صوت، واول ما ينطق يطلع يشوه عمل سياسي زي التيار الحر، وهنا برضه اتوجه باللوم لكل من يسمح لأمثال السيد ابوعيطة المشاركة في فاعليات  العمل العام، التي يجب ان تقتصر على اشخاص حسني السلوك والسيرة حتى لا تتسبب هذه المجاملات أو هذا التراخي، في فقدان احترام الرأي العام للعمل السياسي".

حبس هشام قاسم 

واعتبرت المحكمة البوست الذي كتبه هشام يحمل سبا وقذفا في حق كمال أبوعيطة، وبناء عليه أصدرت حكمها بحبسه 3 أشهر بالإضافة إلى 3 أشهر أخرى في قضية الاعتداء على موظف عام. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق