الحرب المفتوحة تلوح في الأفق، الدويري يكشف سر تصعيد الاحتلال بلبنان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحرب المفتوحة تلوح في الأفق، الدويري يكشف سر تصعيد الاحتلال بلبنان, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:19 صباحاً

التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان، كشف اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري، عن وجود تصعيد إسرائيلي على حدود فلسطين المحتلة مع لبنان، مؤكدًا أن ذلك التصعيد يكسر قواعد الاشتباك، ويأتي ترجمة للتصريحات السياسية لمسئولى الاحتلال، الذين يلوحون بحرب مفتوحة لحل مشكلة سكان المستوطنات، التي هجروها.

 التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان


وعن  التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان، أكد اللواء فايز الدويري أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف، من عملية التصعيد في جنوب لبنان، إبعاد حزب الله لقواته لخلف نهر الليطاني، مشيرًا إلى أن الحرب المفتوحة بدأت تلوح في الأفق.
وقال الدويري عن التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان: "تصعيد اسرائيلي على حدود فلسطين المحتلة تكسر قواعد الاشتباك من حيث العمق ونوعية الهدف، ورد محدود من حزب الله بقصف تلال كفر شوبا".
وأوضح أن "التصعيد الإسرائيلي يأتي ترجمة للتصريحات السياسية للمسؤولين السياسيين في الكيان الغاصب الذين يلوحون بحرب مفتوحة لحل مشكلة سكان المستوطنات التي هجروها كما يدعون، الأمر أكبر من ذلك، والهدف سحب حزب الله لقواته لخلف نهر الليطاني، ويبدو أن الحرب المفتوحة تلوح في الأفق، لكن السؤال متى؟".

Advertisements

d8d55d86f9.jpg

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تصعيد الحرب 


الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن تصعيد الحرب في جنوب لبنان، أمس الإثنين، بمهاجمة ما وصفه بـ"البنية التحتية" لحزب الله في قرية مروحين جنوب لبنان.

ba0c18f7d1.jpg
الاحتلال الإسرائيلي يستهدف حزب الله اللبناني، فيتو


وأسفر التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان عن إصابة 14 شخصًا في غارتين للاحتلال الإسرائيلي على بلدة الغازية الساحلية في جنوب لبنان، بحسب الوكالة اللبنانية الرسمية، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف "مخازن أسلحة" لحزب الله في لبنان.
وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية إلى أن غارتي الاحتلال الإسرائيلي أوقعتا 14 جريحًا، معظمهم من العمال السوريين والفلسطينيين.

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على جنوب لبنان


كما أكدت كالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، عبر مصدر أمني لبناني، أن إحدى الغارتين استهدفت معمل حديد في منطقة صناعية، في البلدة الواقعة جنوب مدينة صيدا، والتي تبعد عن الأراضي الفلسطينية المحتلة نحو ثلاثين كيلومترًا، حيث أصيب ثمانية عمال على الأقل بجروح، سبعة منهم سوريون، يعملون بمحيط الموقع.

0004a25ed7.jpg
الاحتلال يصعد الحرب ضد لبنان، فيتو


كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مقاتلاته الحربية قصفت ما وصفته بـ "منشأتين لتخزين السلاح تابعتين لحزب الله"، مدعية أن الضربات جاءت "ردا على إطلاق مسيّرة إلى شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، في محيط المستوطنات، في الوقت الذي لم يعلق حزب الله على عملية القصف المتعمد من الاحتلال الإسرائيلي على مناطق بجنوب لبنان، وأفاد في بيانات متلاحقة عن استهداف ثلاثة مواقع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد مواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

تصعيد الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله


ومنذ اندلاع الحرب الضارية من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلن حزب الله استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية، دعما لقطاع غزة، بعد الجرائم والقصف الشديد الذي يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في القطاع.

ac8a14ec5f.jpg
الحرب الإسرائيلية في جنوب لبنان، فيتو


كما وقعت ضربات متبادلة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث يقوم حزب الله بتوجيه صواريخه نحو مستوطنة كريات شمونة وبعض المواقع العسكرية لجيش الاحتلال، في الوقت الذي يقوم فيه جيش الاحتلال بقصف ما وصفه بـ "البنية التحتية" لحزب الله في جنوب لبنان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق