"موانئ": إضافة خدمة الشحن "RGI" إلى ميناء جدة الإسلامي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"موانئ": إضافة خدمة الشحن "RGI" إلى ميناء جدة الإسلامي, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 10:50 مساءً

 

الرياض- مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" إضافة شركة "يوني فيدر" خدمة الشحن الملاحية الجديدة "RGI" إلى ميناء جدة الإسلامي، التي تربط المملكة بموانئ الهند، ما يدعم الحركة التجارية بين البلدين، ويسهم في توفير حلول سريعة ومضمونة للمصدرين والموردين.

 

وبحسب وكالة الأنباء "واس"، يعكس الأمر ثقة المستثمرين في موانئ المملكة، ويساهم في دعم النقل البحري والخدمات اللوجستية، كما يؤكد مكانة ميناء جدة الإسلامي وما يمتلكه من إمكانيات ومميزات، كونه الميناء الأول لصادرات المملكة ووارداتها، ونقطة إعادة التصدير الأولى في البحر الأحمر، ويحتوي على 62 رصيفاً مُتعدد الأغراض، وتبلغ طاقته الاستيعابية 130 مليون طن.

 

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي وموانئ: موندرا، ونافا شيفا بالهند، وجبل علي بالإمارات، والسخنة في مصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 2824 حاوية قياسية.

 

ويُذكر أن ميناء جدة الإسلامي شهد خلال العام الجاري انتهاء أعمال تحسين وتطوير الجزء الشمالي بالميناء، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يعزز قدراته التشغيلية، ويزيد من طاقته الاستيعابية ببنية تحتية مطورة، ويرفع من كفاءة خدماته اللوجستية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزاً لوجستياً عالمياً، ومحور ربط القارات الثلاث.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

15 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة ولي العهد

الخريف: تسهيلات بنك التصدير والاستيراد تجاوزت 32 مليار ريال خلال 4 سنوات

مطالبات لأعضاء بمجلس الشورى بشأن الإقامة المميزة ودعم المنشآت الصغيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق