وزارة الاقتصاد تطلق رسميا منصة "بيانات السعودية" على هامش مؤتمر "ليب"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الاقتصاد تطلق رسميا منصة "بيانات السعودية" على هامش مؤتمر "ليب", اليوم الخميس 7 مارس 2024 01:19 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط، خلال المؤتمر التقني الدولي "ليب24"، عن الإطلاق الرسمي لمنصة بيانات السعودية "داتا سعودي"، التي تهدف أن تكون المرجع الموحد للبيانات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وقالت وزارة الاقتصاد والتخطيط، عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس" تويتر سابقا، إن منصة "بيانات السعودية" منذ إطلاقها التجريبي في سبتمبر/ أيلول 2023، خضعت لتحديثات مستمرة وإضافة عدد من المزايا، مما يوفر نظرة عميقة للمشهد الاقتصادي في المملكة.

وتحتوي المنصة على مؤشرات اقتصادية وطنية وإقليمية ودولية وقطاعية، وتعتبر بوابة لاستكشاف النبض الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، وبهدف تحقيق مستوى أعلى من الشفافية الاقتصادية تزامنا مع رؤية السعودية 2030م، وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة والمبني على البيانات والمعلومات.

وعلى هامش مؤتمر ليب24، كرّم محافظ هيئة الحكومة الرقمية، أحمد الصويان، وزارة الاقتصاد والتخطيط؛ وذلك لحصولها على شهادة اعتماد البنية المؤسسية الوطنية، والتي تمنح من قبل الهيئة للجهات الحكومية المتميزة في تطبيق البنية المؤسسية حسب معايير نموذج النضج السعودي، والذي يساهم في رفع مستوى النضج وتسريع عملية التحول الرقمي في القطاع الحكومي.

وأعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط، في 13 سبتمبر/ أيلول 2023م، عن الإطلاق التجريبي لمنصة "Data Saudi بيانات السعودية"، التي تهدف أن تكون المرجع الموحد للبيانات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، حيث تجمع المنصة البيانات من المصادر المحلية والدولية الموثوقة، وتقدمها بطرق تصويرية وتفاعلية تسهّل على المستخدم فهم عموميات وتفاصيل المشهد الاقتصادي السعودي.

 وأوضحت الوزارة، وفقاً لبيان لها اليوم الأربعاء، أنها تطمح من خلال المنصة وعبر التكامل مع الجهات الحكومية الأخرى إلى تسهيل الوصول إلى البيانات الاقتصادية والاجتماعية والقطاعية، وزيادة شفافية المعلومات الخاصة بالاقتصاد الوطني بما يتماشى مع توجهات رؤية المملكة 2030.

 وستشمل المنصة خلال مرحلة الإطلاق التجريبي أهم المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، مع إمكانية استعراض المؤشرات على مستوى المملكة والمناطق، حيث تتطلع الوزارة إلى تطوير الخدمات التي تقدمها المنصة خلال المراحل القادمة عن طريق توسيع نطاق البيانات لتشمل بيانات على مستوى القطاعات الاقتصادية المتنوعة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تدشين "وجهة وسط جدة" بمعالم عالمية.. وتوقيع 4 عقود بقيمة 12 مليار ريال

صندوق الاستثمارات العامة: 800 مليار ريال أصول تحت الإدارة في قطاع إدارة الأصول

السواحة: نمو الاقتصاد الرقمي 10% منذ إطلاق الرؤية وتدشين شركة وطنية للفضاء قريبا

مؤشر مديري المشتريات: نمو التوظيف وانتعاش القطاع الخاص السعودي خلال فبراير

أخبار ذات صلة

0 تعليق