طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 11:26 صباحاً

قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن استهداف مستشار عسكري إيراني في سوريا يوم الجمعة الماضي  دليل على المساعي الإسرائيلية لإشعال الحروب بالمنطقة.

هجوم إسرائيلي على سوريا 

وأضافت أن "الكيان الصهيوني يسعى إلى تعميق الأزمة وتوسيع دائرة الصراع"، كما حمّلت المجتمع الدولي المسؤولية عن الإجراءات الإسرائيلية "المستفزة" التي تستهدف لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية بمقتل المستشار العسكري في الحرس الثوري  بسوريا رضا زارعي في هجوم جوي إسرائيلي يوم الجمعة الماضي على مدينة بانياس الساحلية غربي البلاد.

Advertisements

وكشفت وسائل إعلام إيرانية عن استهداف قيادي بارز في الحرس الثوري  جراء قصف  إسرائيلي الجمعة، واستهدف مبنى في محيط مدينة بانياس الساحلية في سوريا.

 اغتيال قيادي بارز في الحرس الثوري 

وذكرت وكالة "تسنيم" أن القيادي هو رضا زارعي، وينحدر من محافظة خرمزكان جنوب إيران. وقالت إنه قتل بغارة جوية إسرائيلية على "ميناء بانياس السوري".

وتبلغت عائلة القيادي القتيل خبره قبل قليل، وفق ذات الوكالة الايرانية، وأضافت وكالة "إيرنا" أنه كان أحد أفراد حرس المنطقة الأولى لبحرية الحرس الثوري الإيراني.

 

جدير بالذكر أن 3 انفجارات عنيفة هزت مدينة بانياس الساحلية وضواحيها، وبعد ساعات من حصولها، نشرت شبكات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديو لبناء مدمّر.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إن 3 أشخاص قتلوا، هم قيادي إيراني و2 آخرين كانوا معه من جنسية غير سورية، في  الاستهداف إسرائيلي  لمنزل بمنطقة بطرايا في أطراف بانياس الجنوبية على الساحل السوري.

وأضاف أن الاستهداف تسبب بدمار كبير في الفيلا، وعدة منازل في محيطها، مما أدى لإصابة بعض المدنيين القاطنين في المنطقة بجروح، ولم يصدر أي تعليق من جانب النظام السوري حتى الان 

وتأتي هذه الضربة بعد يومين فقط من قصف  اسرائيلي واستهداف مواقع في محيط العاصمة دمشق.

 اغتيال رضا موسوي

وكانت ضربات سابقة أسفرت عن مقتل 5 قادة من  الحرس الثوري  في منطقة المزة فيلات غربية بدمشق، فيما أدت واحدة منها عن مقتل القيادي الإيراني البارز رضي موسوي.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية ضربات جوية في سوريا، طالت بشكل رئيسي أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضا مواقع للجيش السوري، بحسب فرانس برس.  

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق