برج القاهرة يشارك في حفل موكب نقل المومياوات الملكية (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك برج القاهرة في حفل موكب نقل المومياوات الملكية، الذي تشهده مصر والعالم الآن، من خلال نشر صور لعدد من ملوك مصر القديمة.

وتداول عدد كبير من مستخدمي موقع التدوين تويتر، الصور بتعليقات: «مصر تبهر العالم» و«الله أكبر عليكي يا بلادي دُمتي عظيمه، دُمتي كبيره، دُمتي فخراً لنا«.

Image

Image

وتأتي عملية نقل المومياوات الملكية ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ويضم موكب المومياوات الملكية عددا من المومياوات ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

وشهدت مصر مساء اليوم احتفالية فنية ثقافية حضارية تبرز الاهتمام والاعتزاز بآثارها وتاريخها العريق، وحظي الحدث بحضور عدد من كبار الشخصيات العربية والعالمية، فضلًا عن التغطية الإعلامية عبر نقل 400 قناة تليفزيونية للحدث، نصفها قنوات عالمية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح مساء أمس السبت المتحف القومي للحضارة، يرافقه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و د. خالد العناني وزير السياحة و الأثار، بحضور كل من زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية و أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو، قام وزير السياحة و الأثار بتقديم شرح تفصيلي للرئيس السيسي حول متحف الحضارة، الذي يعد واحداً من أهم وأكبر متاحف الآثار في العالم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق