كيف ظهرت هند صبري في موكب المومياوات الملكية ؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

خلال فيلم تسجيلي قصير، ظهرت الفنانة هند صبري، وسط باقة من ألمع الفنانين المصريين، وتحدثوا عن تاريخ الحضارة المصرية.

ظهر في الفيلم التسجيلي كل من: يسرا، نيلي كريم، كريم عبدالعزيز، أحمد حلمي، أحمد السقا، منى زكي.

يأت ظهور هند صبري بعد سيل من الانتقادات، تعرضت له الفنانة التونسية بعد أن أعلنت مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى إلى المتحف القومى للحضارة.

هند صبري

وجاءت الانتقادات بسبب جنسيتها التونسية، بل رأى كثيرون أن هذا الحدث الجلل الذي يترقبه العالم لا يمكن أن تمثله سوى نجمة مصرية تحمل ملامح قريبة من ملكات الحضارة المصرية القديمة على غرار سوسن بدر وروبى.

وبعد ليلة كاملة من الانتقادات شارك فيها نجوم، بيد أن «صبرى» قررت صباح اليوم الجمعة أن تحسم الجدل وترد من خلال جميع حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

هند صبري

كتبت «صبرى»: صباح الخير.. في البيت ومعزولة والحمد لله أيام معدودة تفصلنى عن التعافى إن شاء الله من دور كورونا وأعود للتصوير. ربنا يلطف بالجميع..

أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتى في حدث #نقل_الموميات_الملكية فوجب التوضيح: أنا كتبت (فخورة بمشاركتى في هذا الحدث العظيم).. من اجتهد وقرّر إنى مشاركة لوحدى،؟ هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد؟.

هند صبري

هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتى بكثير وهذا أمر طبيعى ومسلّم به ولا نقاش فيه.

وأكررها: فخورة إنى أشارك بجزء صغيييير جدا جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبى لها بهذه المشاركة. الّلى فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط. وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق