إيران: نعارض أي تخفيف تدريجي للعقوبات الأمريكية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم السبت إن الحكومة تريد من الولايات المتحدة رفع كل العقوبات على إيران وترفض تخفيف القيود «خطوة بخطوة»، وذلك قبل محادثات مزمعة في فيينا خلال أيام لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين طهران والقوى العالمية عام 2015.

يأتي ذلك في الوقت الذي حثت فيه فرنسا إيران على إبداء موقف بناء في المحادثات غير المباشرة مع واشنطن في العاصمة النمساوية، والتي ستكون جزءا من مفاوضات أوسع نطاقا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، اليوم إن طهران تعارض أي تخفيف تدريجي للعقوبات.

وأضاف لقناة برس تي.في: «لا يجري بحث خطة (للتخفيف) خطوة بخطوة... السياسة القاطعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي رفع كل العقوبات الأمريكية».

كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد قرر سحب بلاده من الاتفاق النووي عام 2018 وأعاد فرض العقوبات على إيران مما دفعها لانتهاك بعض القيود النووية المنصوص عليها في الاتفاق.

ويرغب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في إحياء الاتفاق لكن الخلاف بين البلدين يدور حول من يتعين عليه أخذ الخطوة الأولى.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن التركيز سينصب على «الخطوات النووية التي سيتعين على إيران اتخاذها من أجل العودة للالتزام» بذلك الاتفاق.

وأجرت إيران والصين وروسيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، وجميعها أطراف في اتفاق 2015، محادثات عبر الإنترنت أمس الجمعة لمناقشة إمكانية عودة الولايات المتحدة للاتفاق.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق