بعد نقل المومياوات الملكية.. تعرف على أسعار تذاكر زيارة المتحف القومي للحضارة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور أحمد فاروق غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة «إنه سيتم دمج تذاكر زيارة قاعات العرض الدائم بالمتحف وهي (قاعة العرض المركزي- المومياوات الملكية- العرض المؤقت والتي نقل إليها مقتنيات متحف النسيج بشارع المعز).

وأضاف «غنيم»: «أن أسعار التذاكر ستكون 60 جنيهًا للزائر المصري، و30 جنيهًا للطالب المصري، و200 جنيه للزائر الأجنبي، و100 جنيه للطالب الأجنبي»، وفق تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الأربعاء الماضي.

ومن المقرر افتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف للجمهور يوم 4 أبريل المقبل عقب موكب نقل المومياوات في 3 أبريل المقبل، وسيتم افتتاح قاعة المومياوات الملكية يوم 18 أبريل المقبل الذي يوافق يوم التراث العالمي

كان المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، قد أعلن على موقعه الإلكتروني الذي تم إطلاقه، مواعيد الزيارة بعد موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارة بعد افتتاحه.

وأوضح أنه سيفتح أبوابه لاستقبال الزائرين والسائحين يوميًا من يوم السبت وحتى الخميس بدءًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 مساءً، وسيفتح أبوابه يوم الجمعة في فترتين (الصباحية) تبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 مساءً، و(المسائية) تبدأ من الساعة 6 مساءً وحتى 9 مساءً.

كانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت منح تخفيض بنسبة 50% على سعر تذكرة متحف الحضارة بالفسطاط للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين ابتداءً من 4 إلى 17 أبريل المقبل؛ لزيارة قاعة العرض المركزي.

ووافق مجلس إدارة هيئة متحف الحضارة- في جلسته الأخيرة- على السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانًا داخل قاعة العرض المركزي يومي 4 و5 أبريل القادم وذلك بعد افتتاحها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق