بوتين: لقاح سبوتنيك فعال ضد جميع سلالات فيروس كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن اللقاح الروسي ضد «كوفيد-19» فعال ضد جميع الأنواع المعروفة لفيروس كورونا.

وقال بوتين خلال اجتماعه مع رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف: «على حد علمي من خلال الحديث في هذا الموضوع مع الخبراء، فإنه [يقصد اللقاح الروسي] يعد فعالا ضد جميع تحورات الفيروس المعروفة حتى الآن».

وأوضح أنه «نظرًا لحقيقة استخدام حقنتين مختلفتين، فإننا نعتقد أن هذا اللقاح يعد هو الأفضل بالمقارنة مع اللقاحات الأخرى فيما يتعلق بجميع الطفرات. وقد تم إثبات ذلك بالنسبة للطفرة البريطانية، وعدد كبير جدًا من الطفرات الأخرى، ولذلك نعتقد أنه في الواقع، لقاحنا هو احد أقوى اللقاحات في العالم، بما في ذلك ضد الطفرات».

وفيما يتعلق بنظم الاختبارات، أشار الرئيس الروسي، إلى أن منظومة الاختبار التي تم إنتاجها في روسيا قادرة على ضمان تحديد جميع أنواع الطفرات تقريبًا.

رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، أكد أن هذا الأمر مهم جدا، لأن الطفرات تمثل تحديًا كبيرًا حقًا بالنسبة للبشرية؛ لكن روسيا تتقدم أيضًا على الكثيرين هنا- سواء من حيث عمليات الاختبار أو من حيث اللقاحات«.

أعلن مدير مركز «جاماليا» الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر جينتسبورغ، اليوم الجمعة، أن لقاح «سبوتنيك V» يوفر الحماية ضد سلالة جنوب إفريقيا من فيروس كورونا المستجد؛ موضحا أن الأبحاث لا تزال مستمرة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق