أخصائي تغذية يكشف عن مشروبات تُسبب السمنة في الشتاء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور أحمد نوبل، أخصائي التغذية العلاجية، إنه في ليالي الشتاء ومع برودة الطقس يلجأ البعض لتناول الأطعمة والمشروبات اعتقادًا منهم بأنها تشعرهم بالدفء وتمنحهم الطاقة، ولكن بعضها يسبب زيادة في الوزن ويؤدي للإصابة بالسمنة.

وأضاف «نوبل»، خلال لقائه مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج «حلو الكلام»، المذاع على قناة «صدى البلد»، الثلاثاء، أن تناول المشروبات الباردة يسبب شعور الجسم بالحاجة إلى التدفئة فيتناول كميات أكبر من الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وينصح باستبدالها بتناول المشروبات الدافئة مثل اليانسون والنعناع والحلبة، حيث تُشعر الجسم بالدفء وتقلل من كميات الطعام التي يحتاج إليها.

وتابع: «المشروبات الغازية يتناولها البعض في فصل الشتاء لتعويض احتياج الجسم للماء، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والسكريات، مما يؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم، وزيادة الوزن وتسوس الأسنان وهشاشة العظام، ويمكن استبدالها بالمياه أو العصائر الطبيعية بكميات قليلة.

وذكر أن هناك موضوع شائع ومنتشر منذ القدم، حيث يعتقد البعض أن للقهوة الخضراء تحديدًا دور في فقدان الوزن، مشيرًا إلى أن أحماض الكلوروجينيك التي تحتويها القهوة الخضراء تساعد بدورها في عملية فقدان الوزن.

وأضاف «نوبل»، أنه عندما يتم تحميص حبوب القهوة تقل مستويات أحماض الكلوروجينيك فيها، وبالتالي تكون هذه المادة بأعلى مستوياتها في حبوب القهوة الخضراء، ولذلك تنبع العلاقة في دور القهوة الخضراء للتخسيس؛ مشيرًا إلى أن خلاصة حبوب القهوة الخضراء تعمل على خفض الالتهابات في الجسم، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على مستوى السكر في الدم.

وتابع: «هناك دور محدود لاستخدام القهوة الخضراء للتخسيس، حيث تعمل أحماض الكلوروجينيك على مساعدة الجسم في حرق الدهون وتقليل فعالية امتصاص الكربوهيدرات، وبالتالي تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم».

وأشار إلى أنه من فؤائد مشروب القرفة التخسيس، أنه من أفضل الطرق لتتمكن من تخسيس وزنك وحرق الدهون بكل سهولة، لافتًا إلى أن مشروب القرفة من أفضل التوابل الحارة التي لها نكهة حلوة وخصائص طبية، ويعرف مشروب القرفة بفقدان الوزن على أنه انخفاض كتلة الجسم الكلية بسبب فقدان السوائل والدهون في الجسم والأنسجة الدهنية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    183,010

  • تعافي

    141,347

  • وفيات

    10,736

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق