رئيس أوكرانيا بعد تطعيمه:لقاح استرازينكا الأفضل في العالم لمواجهة كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حصل رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك خلال رحلة عمل إلى منطقة لوهانسك.

وأعلنت السلطات حصوله على التطعيم على أراضي المستشفى العسكري المتنقل № 59 مع أطباء ومدافعين عسكريين يؤدون مهام قتالية على خط المواجهة ويخضعون بالفعل للتطعيم المخطط له.

ووقع زيلينسكي على موافقة كتابية على التطعيم، حيث تم إبلاغه عن الآثار الجانبية المحتملة- ارتفاع درجة حرارة الجسم، وقال هذا أمر طبيعي، ويمكن أن يحدث بعد كل لقاح، مشددا على أهمية التطعيم ضد كوفيد -19.

وقال الرئيس الأوكراني: كنت مصابًا بهذا المرض، لذلك أقترح أن يتم تطعيم الجميع، على الرغم من حقيقة أنني تعافيت من COVID-19، فإن مستوى الأجسام المضادة لدى منخفض جدًا.

وأكد الرئيس أن التطعيم سيساعد في التغلب على الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية، مشيرا إلى أن لقاح استيرازينكا هو الأفضل في العالم لجودته العالية، وأضاف من المستحيل التغلب على COVID-19 فقط عن طريق الحماية، فاللقاح هو وسيلة حقيقية للعودة إلى الحياة الطبيعية».

وكرم زيلينسكي المسعفين الذين لقوا حتفهم وهم ينقذون الجنود الأوكرانيين، وقام الرئيس بوضع الزهور على النصب التذكاري للضحايا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    183,010

  • تعافي

    141,347

  • وفيات

    10,736

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق