الذهب أم الماس؟.. نصيحة هامة قبل استثمار أموالك في المعادن الثمينة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أوضح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، الفرق بين الذهب والماس، مشيرًا إلى أن المعدن الأخير هو ثقافة مختلفة عن الذهب وثقافة فئة معينة من المجتمع، فهناك بعض العائلات لا تقبل في الشبكة سوى بالخاتم الماس السوليتير رغم أن مشتريه في الغالب يخسر.

أضاف «فرج» خلال استضافته في برنامج «صباحك مصري» المُذاع على قناة «mbc مصر» ويقدمه الإعلامي هشام عاصي: «سعر الماس تقديري ولا يقدر بالجرام، بخلاف الذهب الذي يتم تحدد سعره بالجرام ولا تتأثر قيمته بتعرضه للخدوش أو تأثره بالزمن، فيما يتأثر سعر الماس بتعرضه لأي عوامل تؤثر على مظهره».

وعن ادخار الأموال في المعادن الثمينة مثل الذهب والماس، فقال: «يُنصح بشراء الذهب التقليدي إذا أراد أحدهم الادخار، وعدم الاتجاه إلى الماس لأن أسعاره لا تزيد بالقدر الذي تزيد به أسعار الذهب، حيث تزيد أسعاره بوتيرة سريعة وبمقادير كبيرة، فهذا هو حال البورصات العالمية».

تابع: «البورصات العالمية ليس بها سقف فيما يخص زيادة الأسعار، بل من المتوقع زيادة أسعار السلع المرتبطة بها باستمرار»، لافتًا إلى أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي، مما جعل صناديق الاستثمار تتجه للملاذ الآمن.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

أخبار ذات صلة

0 تعليق