مصادر بـ«السكة الحديد»: أول دفعة من العربات المجرية تصل قبل نهاية الشهر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يبدأ مصنع «ترانس ماش» المجرى توريد الدفعة الأولي من عربات قطارات الركاب ذاتية التهوية، وذلك بعد أن انتهي المصنع الروسي من توريد حصته من هذه النوعية للعربات، والبالغة 227 عربة من إجمالي 500 عربة.

وكشفت مصادر مطلعة بالسكة الحديد أنه من المخطط ان تصل قبل نهاية هذا الشهر أول الدفعه المجرية وعددها 16 عربة من العربات العادية ذات التهوية قادمة من المجر ضمن عقد 1300 عربة من التحالف المجرى الروسي.

واضافت المصادر أن العربات القادمة من المجر معفاة من الجمارك بسبب خضوعها لشهادة اليورو واحد وهي عبارة عن شهادة تعطي المستورد الحق في الإعفاء من مصاريف الجمارك، حيث أن وثيقة اعتماد منشأ التصنيع الشهادة ضمن الاتفاقية المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويتم استخراجها عن طريق الشركات الأم المصنعة، ذات المنشأ الأوروبي حيث أصبحت «صفر جمارك».

وأوضحت أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، حيث تم تقسيمها بين الدولتين نسبة 51 ℅ تصنع في المجر و49℅ في روسيا، وذلك بعد ان تنازلت مصر عن حصتها في التصنيع المحلي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق