هل يتحول إلى «جائحة» مثل «كورونا»؟.. «الصحة العالمية» تكشف أسرار فيروس «نيباه» (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمي لوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية، أن فيروس «نيباه»، موضحة أنه يصيب الخفاش وينتقل منه إلى الخنازير وفي بعض الأحيان ينتقل من الخنازير أو الخفاش إلى الإنسان، وله أعراض قوية ونسبة وفيات عالية، مشيرة إلى أنه ينتشر في دول آسيا.

أضافت طلعت، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الثلاثاء، عبر برنامج «يحدث في مصر»، المُذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، أنه لا يوجد جائحة أو تفشي في الصين لفيروس نيباه يستدعي القلق.

أشارت أيضًا إلى أن المنظمة لم تتلق أي بلاغ بخصوص تفشي وبائي لفيروس «نيباه» في الصين، لافتة إلى أن الموضوع أخذ أكثر من حجمه، خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت طلعت أن المواطنين تخوفوا من «نيباه»، بسبب تفسير التقرير المنشور بصحيفة «جارديان»، قائلة إن التقرير أشار إلى أن شركات الأدوية غير مستعدة لاستقبال فيروسات أخرى.

ولفتت إلى أن التقرير أوضح أن الفيروسات أو الميكروبات التي تقاوم المضادات الحيوية من الممكن أن تؤدي لحدوث جائحة، مضيفة أن كاتب التقرير حذر من وباء ينتج عن فيروس كورونا، منذ سنوات.

واختتمت: «كله خاف وفجأة كل الناس اتكلمت على نيباه فيروس لكن الحمد الله لسه مفيش جائحة ولا أي تفشي في الصين نقدر نقلق منه».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق