رئيس الكونغو الديمقراطية: سأستغل زيارتي لمصر بجولة سياحية وزيارة العاصمة الإدارية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد رئيس الكونغو الديمقراطية، فليكس تشيسكيدى، أنه سيستغل زيارته لمصر، للقيام بجولة سياحية، كما سيزور العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا:«أود إنشاء نسخة منها في كينشاسا».

ووصف رئيس الكونغو، في مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس السيسى، بمقر قصر الاتحادية الأهرامات، التي سيزورها أيضا بـ«مفخرة لأفريقيا كلها»، مضيفًا:«سنرى ما قام جدودنا المشتركون ببناءه، على حد قوله.

وتابع فليكس، إن الرئيس السيسى، وعد بانخراطه الشخصي، حتي يعود الاستقرار والسلام للكونغو الديمقراطية، وأضاف فليكس أن الرئيس شجع وثمن الجهود التي نقوم بها في الوقت الحالي هلي المستوي الوطني من أجل إحداث الاستقرار السياسى والأمني في الكونغو.

وأشار في مؤتمر صحفى بمقر قصر الاتحادية، عقب مباحثاته مع الرئيس السيسى، إلى أن التنمية لا تتم بدون الاستقرار ومكافحة الفساد والانفلات الأمني.

وأضاف أنه تقاسم مع الرئيس السيسى خبرة مصر، في هذا الصدد، والتي شهدت في ٢٠١١ موقفًا مماثلاً، لكنها اليوم تشهد تقدمًا على الصعيد الاقتصادي.

وأعرب عن تطلعه لأن تؤدي الاستثمارات المصرية التي سيتم ضخها في الكونغو الديمقراطية، إلى خروج دولته من الحصار الاقتصادي، ومكافحة الفقر.

وأوضح، أنه بحث مع الرئيس تبادل الخبرات بشأن تطورات فيروس كورونا المستجد، مضيفًا:«الحمد لله في أفريقيا لم نشهد خسائر كبيرة مثل دول أخرى، وهذا يجب أن يجعلنا نشطين لمواجهة هذا الوباء».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق