طلب عاجل من اتحاد جدة قبل نهائي كأس السوبر أمام الهلال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طلب عاجل من اتحاد جدة قبل نهائي كأس السوبر أمام الهلال, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 02:35 مساءً

كأس السوبر السعودي، يلتقي الهلال مع اتحاد جدة في نهائي كأس السوبر السعودي 2024 المقام بالامارات يوم الخميس المقبل.

وكشفت تقارير إعلامية سعودية عن طلب تقدم إدارة اتحاد جدة إلى المسئولين في اتحاد الكرة السعودي، باستثناء لاعبيهم المتواجدين بمعسكر المنتخب الأوليمبي، وعودتهم إلى الفريق من أجل الدفع بهم في مباراة النهائي ضد الهلال، يوم الخميس المقبل.

ويتواجد الخماسي "فيصل الغامدي، وأحمد الغامدي، زكريا هوساوي، وعوض الناشري، ومروان الصحفي"، مع منتخب السعودية الأوليمبي، والذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، بدولة قطر.

وكان اتحاد الكرة السعودي، قد رفض طلب إدارة الاتحاد، بانضمام لاعبيه إلى معسكر المنتخب الأوليمبي بعد بطولة السوبر، إلا أن عبور الوحدة والوصول إلى نهائي البطولة، كان دافعا لتكرار الطلب.

ويرغب الاتحاد في الاستفادة بلاعبيه المتواجدين مع المنتخب الأوليمبي، خاصة أن المواجهة ضد الهلال، ستكون قوية وصعبة، في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق الجداوي.

ويلعب منتخب السعودية الأوليمبي أولى مبارياته في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 أبريل، ضد منتخب طاجيكستان.

فيما تقام كأس السوبر السعودي في مدينة أبوظبي الإماراتية، على ستاد محمد بن زايد، وهي المرة الرابعة التي تقام فيها البطولة خارج السعودية، وذلك خلال الفترة بين 8 وحتى 11 أبريل 2024.

موعد نهائي كأس السوبر السعودي


ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي كأس السوبر السعودي بين الهلال واتحاد جدة يوم الخميس الموافق 11 أبريل الجاري.

وتنطلق المباراة الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مصر والتاسعة والنصف بتوقيت السعودية والعاشرة والنصف بتوقيت الإمارات.

Advertisements

الهلال يسحم الديربي أمام النصر 

وكان الهلال حسم مباراة القمة السعودية أمام النصر في نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

وضرب فريق الهلال موعدًا مع اتحاد جدة الذي نجح في الفوز على الوحدة بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي الآخر.

ويشارك في بطولة كأس السوبر السعودي بشكلها الجديد 4 فرق، وهم بطلي ووصيفي كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين بنظام الدور قبل النهائي.

ومن ثم سيتواجه الفريقان الفائزان من مباراتي نصف النهائي في المباراة النهائية.

وكان اتحاد جدة قد حصد آخر بطولة لـ كأس السوبر السعودي على حساب الفيحاء بهدفين دون رد.

القنوات الناقلة لبطولة كأس السوبر السعودي 2024

وتمتلك شبكة قنوات SCC السعودية حقوق بث مباريات كأس السوبر السعودي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تنقل مباريات البطولة على شبكة قنوات أبوظبي الرياضية.

ومن المقرر أن يتم نقل المباريات عبر قناتي SSC Sports HD 1 وكذلك AD Sports HD 1.

الجوائز المالية لبطولة السوبر السعودي 2024

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، رصد مبلغ 8 ملايين ريال سعودي، توزع على جميع الأندية المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وسيحصل بطل السوبر السعودي 2024 على 4 ملايين ريال سعودي، بينما يتحصل "الوصيف" على 2 مليون ريال، أما الفريقان اللذان سوف يودعان بطولة كأس السوبر، من الدور نصف النهائي، سيحصل كل منهما على مليون ريال سعودي.

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013، من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتم تغيير مسمى البطولة لتقام نسخة العام الجاري تحت اسم "كأس الدرعية للسوبر السعودي"، وذلك بناء على الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الدرعية، في إطار تطوير العمل المشترك بين الجهات الحكومية بالمملكة.

الأكثر فوزًا بكأس السوبر السعودي عبر التاريخ

ويعد نادي الهلال هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة، وحل وصيفًا مرتين.

ويأتي النصر في المرتبة الثانية بين أكثر الأندية السعودية تحقيقا للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحل وصيفًا في مرتين أخرتين.

فيما يملك الاتحاد لقبًا وحيدًا في كأس السوبر السعودي، وهو الذي حققه العام الماضي حيث كانت النسخة الأولى للبطولة بشكلها الحالي بمشاركة 4 فرق. 

كما حقق كل من الفتح والأهلي والشباب لقب وحيد لبطولة كأس السوبر السعودي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق