بلغاريا تعين حكومة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلغاريا تعين حكومة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 12:27 مساءً

عين الرئيس البلغاري رومين راديف حكومة مؤقتة اليوم الثلاثاء، بقيادة ديميتار جلافتشيف، وحدد التاسع من يونيو المقبل موعدا لإجراء انتخابات مبكرة، وفق البيان لمكتب الرئيس.

حكومة مؤقته في بلغاريا

وبحسب "رويترز"، أشار البيان إلى أن الانتخابات البرلمانية ستتزامن مع انتخاب ممثلي بلغاريا في البرلمان الأوروبي.

وقال جلافتشيف خلال مراسم تسلم الحكومة "يجب أن نكون ضامنين للاستقرار، ولا يمكن أن نسمح لبلادنا بالدخول في أزمة دستورية، وأن نكون رهينة لطموحات ورغبات الأحزاب".

Advertisements

وكان جلافتشيف البالغ من العمر60 عاما يشغل في السابق منصب رئيس مكتب التدقيق الوطني البلغاري.

غياب الاستقرار السياسي

وتعاني بلغاريا، أفقر أعضاء الاتحاد الأوروبي وواحدة من أكثر دوله تفشيا للفساد، من غياب الاستقرار السياسي منذ احتجاجات مناهضة للفساد في عام 2020.

وحتى الانتخابات التي أجريت في أبريل  2023، كانت تحكمها حكومات تصريف أعمال متعاقبة عينها راديف في ظل غياب ائتلاف منتخب مستقر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، فشلت وزيرة الخارجية ماريا جابرييل في تشكيل حكومة بعد استقالة رئيس الوزراء نيكولاي دينكوف المنتمي لحزب (نواصل التغيير) في الخامس من مارس آذار.

وتنحى دينكوف للسماح لحزب (مواطنون من أجل التنمية الأوروبية في بلغاريا) بقيادة الحكومة لمدة تسعة أشهر بموجب اتفاق أبرم بعد انتخابات العام الماضي. كما رفض دعوة راديف لمحاولة تشكيل الحكومة.

وفي الانتخابات التي جرت في أبريل نيسان الماضي، تصدر حزب (مواطنون من أجل التنمية الأوروبية في بلغاريا) النتائج بعد حصوله على 69 مقعدا في البرلمان المؤلف من 240 مقعدا.

وحصلت الكتلة التي يقودها حزب "نواصل التغيير" على 64 مقعدا. وبموجب الدستور، لا يتعين حل البرلمان البلغاري قبل إجراء انتخابات مبكرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق