رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الفطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الفطر, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 11:19 صباحاً

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على شعب مصر العظيم والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

رئيس مجلس النواب 

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب في نص برقية التهنئة: "يُسعدني أن أتقدم لسيادتكم باسمي وباسم أعضاء مجلس النواب بخالص التهنئة وأطيب الأمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلين الله تعالى أن يُسدد خطاكم لمواصلة مسيرة البناء والتنمية على أرض مصر، وأن يُعيد هذه المناسبات الدينية المباركة على شعب مصر العظيم والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات."وكل عام وسيادتكم بخير.

Advertisements

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة الخاصة بأداء اليمين الدستورية للرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة الإدارية الجديدة.

رفع جلسة النواب دون تحديد موعد عودة الانعقاد 

ولم يحدد رئيس مجلس النواب، موعد عودة الانعقاد المقبل للمجلس، حيث تمنح اللائحة الداخلية للمجلس، الحق للمستشار الدكتور حنفي جبالي، في تحديد موعد الانعقاد وإخطار النواب به.

ضوابط عقد جلسات مجلس النواب 

 يأتي ذلك عملا بالمادة 277 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتي تنص على:  جلسات المجلس علنية، ويٌحدد المجلس في بداية كل دور انعقاد مواعيد دورية لعقد الجلسات، ويجوز بموافقة المجلس تعديل هذه المواعيد.

حق رئيس المجلس في تأجيل الجلسات إذا  اقتضت الحاجة

ولرئيس المجلس تأجيل الجلسة عن الميعاد المحدد لها إذا اقتضت الحاجة ذلك، ويخطر الأعضاء بالتأجيل وموعد الجلسة المقبلة.

وللمجلس تأجيل الجلسة لموعد غير محدد، وفي هذه الحالة يحدد رئيس المجلس موعد الجلسة المقبلة ويخطر به الأعضاء.

ولرئيس المجلس أن يدعو المجلس للانعقاد قبل الجلسة المحددة كلما اقتضت الحاجة ذلك، أو بناء علي طلب رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، في مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة، في جلسة خاصة شارك فيها عدد كبير من الشخصيات العامة والتنفيذية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق