موعد إجراء انتخابات الغرف السياحية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد إجراء انتخابات الغرف السياحية, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 10:52 صباحاً

أعلن أحمد الوصيف، رئيس  الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن الغرف السياحية الخمس عقدت اجتماعات طارئة لاتخاذ ما يلزم للدعوة لإجراء انتخابات مجالس إداراتها للدورة 18، وكذا انتخابات مندوبي كل غرفة في عمومية الاتحاد.

يأتي ذلك  فور نشر القرار الوزاري رقم ١٠٦ لسنة  ٢٠٢٤ بشأن أعداد مندوبي الغرف في عمومية الاتحاد والقرار الوزاري رقم ١٠٧ بشأن التمثيل الفئوي والجغرافي لأعضاء مجالس إدارات الغرف واللذين نشرا في ٤ أبريل الجاري.

Advertisements

انتخابات الغرف السياحة ومندوبيها بالاتحاد المصري للغرف السياحية


 كان وزير السياحة والآثار أصدر في ١٥ فبراير الماضي قراره رقم ٢٧ لسنة ٢٠٢٤ بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون ٢٧ لسنة ٢٠٢٣، حيث ورد باللائحة ان تعقد الغرف والاتحاد الجمعيات العمومية واجراء الإنتخابات في النصف الأول من العام المالي. 

وإجازت اللائحة التنفيذية فى المادة ٣١ منها لمجلس ادارة الاتحاد اجراء تقصير لمواعيد الانتخابات المنصوص عليها بالمواد ٢٤ و٢٩ و٣٠ من اللائحة، وذلك فى حالة الضرورة، وحيث إن حالة الضرورة متوافرة فى ظل الظروف الراهنة، حيث إن اللائحة التنفيذية صدرت بتاريخ ١٥ فبراير ٢٠٢٤ وقراراي الفئوية ومندوبي لغرف لدى عمومية الاتحاد قد صدرا في ٤ أبريل الجاري، وان الفترة المتبقية حتى ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ يتخللها اجازات رسمية ومناسبات دينية عديدة وتحقيقا لرغبة المشرع فى اجراء انتخابات ديمقراطية عاجله تحل محل مجالس التسيير بدلًا من الانتظار لأول عام ٢٠٢٥ الامر الذى به تتوافر حالة الضرورة المتطلبة قانونًا لاستخدام مجلس إدارة الاتحاد الرخصة بتقصير المدد المنصوص عليها باللائحة.

التقدم بطلبات الترشح لانتخابات الغرف


وعقدت الغرف السياحية اجتماعاتها الطارئة لاتخاذ قراراتها للشروع فورًا في الدعوة للانتخابات والمواعيد المقررة لتقديم طلبات الترشح بكل غرفة فور انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وتحديدًا من ١٥ أبريل الجاري ولمدة أسبوع تنتهي في ٢١ أبريل، على أن تجرى الانتخابات في ٢٢ مايو ٢٠٢٤.

وأشار الوصيف إلى أن انتخابات مجلس إدارة الاتحاد ستجرى بعد شهر من إعلان نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف ومندوبيها لدى عمومية الاتحاد، وقدم  الشكر لأعضاء لجان تسيير أعمال الغرف والاتحاد متمنيًا نجاح العملية الانتخابية وتولي الأصلح.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق