إيران تعلن موعد أول أيام عيد الفطر وموضوع خطبة الصلاة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيران تعلن موعد أول أيام عيد الفطر وموضوع خطبة الصلاة, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 10:52 صباحاً

أعلن مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي، أن يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر السعيد في إيران.

 موعد عيد الفطر في ايران

 وقال مكتب خامنئي إنه "يمكن رؤية هلال شوال مساء غد الثلاثاء وحسب إعلان مكتب الاستهلال لمكتب المرشد الإيراني فإن يوم الأربعاء سيكون عيد الفطر".

يشار إلى أنه بعد مدة طويلة بسبب فيروس كورونا يؤم المرشد هذه المرة صلاة عيد الفطر وسيلقي خطبتها ومن المحتمل أن يتطرق في خطبته إلى الحرب في غزة والهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق فضلا عن ملفات إقليمية ودولية وأخرى داخلية".

Advertisements

 ومن جانبها أعلنت دار الإفتاء المصرية برئاسة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، استطلاع هلال شهر شوال لعام 1445 هجريًّا، لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، الإثنين الماضي، وذلك من خلال اللجان الشرعية التابعة لها في كافة محافظات الجمهورية.

كما أعلنت  نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

البحوث الفلكية تكشف موعد عيد الفطر المبارك فلكيًّا

وفي سياق متصل، كشف الدليل الفلكي الصادر من المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، للسنة الهجرية 1445 هجريًّا عن  موعد  عيد الفطر المبارك وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.

ووفقًا للحسابات الفلكية التي قام بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن غرة شهر شوال 2024 فلكيًّا تكون يوم الأربعاء 10 /4 /2024 أولى أيام عيد الفطر المبارك وتكون صلاة العيد في القاهرة 5:59 صباحًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق