بعد غلق حديقة الحيوان، أماكن التنزه في عيد الفطر المبارك بالجيزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد غلق حديقة الحيوان، أماكن التنزه في عيد الفطر المبارك بالجيزة, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 09:00 صباحاً

ترصد فيتو لقرائها أهم المناطق في محافظة الجيزة التي قام مسؤوليها  بتجهيزها لاستقبال المواطنين للتنزه وزيارتها  في عيد الفطر المبارك، بعد استمرار غلق حديقة الحيوان بسبب تطويرها. 

 حيث تشهد هذه المناطق اقبال كثيف من المواطنين للاحتفال بعيد الفطر بها في جو عائلي مبهج..

 وفي السطور التالية نستعرض أبرز أماكن التنزه في عيد الفطر المبارك..

المتحف الزراعي

 أقيم في سراي الأميرة فاطمة إسماعيل، ابنة الخديو إسماعيل في حي الدقي، في العام 1930.

وأطلق عليه في البداية اسم "متحف فؤاد الأول الزراعي"، ويمكن اعتباره ثمانية متاحف، وتزيد مساحته على ثلاثين فدانًا، أي ما يعادل 175 ألف متر مربع، ويعد أول متحف زراعي في العالم.

Advertisements

حديقة سفاري 

ثاني أكبر حديقة في مصر بعد حديقة الأزهر، صممت على مساحة 40 فدانا على الطراز الريفي، بأرض مطار إمبابة أسفل الطريق الدائري بجوار محور أحمد عرابي الجديد، بها مطاعم وملاهٍ وسينما ومساحة خضراء واسعة وبحيرة صناعية كبيرة، وعدد من الأشجار النادرة، وتوجد أماكن مميزة للتصويرمنها السواقي والبحيرة الصناعية.

الأهرامات
 

تعد أهرامات الجيزة أهم المعالم التي تميز المحافظة، وتحظى باهتمام كبير من قبل مرتاديها سواء من المصريين أو الأجانب، وتقع على هضبة الجيزة بالضفة الغربية لنهر النيل، وهي تشمل ثلاثة أهرامات خوفو، وخفرع ومنقرع.

منطقة سقارة 

هرم زوسر أو هرم سقارة أو الهرم المدرج، ويقع بجبانة سقارة شمال غربي مدينة ممفيس القديمة في مصر، بُني خلال القرن 27 ق.م لدفن الفرعون زوسر؛ بناه له وزيره إمحتب، وكان المهندس والطبيب أمحتب هو المهندس الأساسي للمجموعة الجنائزية الواسعة في فناء الهرم وما يحيطه من هياكل الاحتفالية.

ويتكون أول هرم مصري من 6 مصاطب بُنيت فوق بعضها البعض، وتأثر الهرم بالزلزال الذي وقع في العام 1992، وأدى إلى سقوط أجزاء من مجموعة الجنائزية، وكان أقدم هرم في التاريخ، وأثارت أعمال ترميمه خلال العام الماضي ضجة إعلامية وعالمية حيث خروج من قائمة التراث العالمي طبقًا لتقرير هيئة اليونسكو بسبب انعدام الصيانة، مما أدى إلى تهدم أجزاء منه.

القرية الفرعونية 

بدأت فكرة القرية الفرعونية بحلم للدكتور حسن رجب في عمل متحف حي، يضم أناسًا حقيقيين يرتدون زيا فرعونيا ويجسدون الحياة المصرية القديمة، لتقريب العصور المصرية القديمة للزائر.

وفي العام 1974 بدأ الدكتور حسن رجب في تحويل جزيرة يعقوب إلى نموذج شديد التطابق لحياه المصريين القدماء، وكانت الخطوة الأولى هي زراعة ما يقرب من 5 آلاف شجرة حول القرية لحجب مظاهر القاهرة الحديثة، وكانت أوائل تلك الأشجار شجر الصفصاف، والجميز، والنخيل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق