اتحاد جدة يلتقي الوحدة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بالإمارات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد جدة يلتقي الوحدة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بالإمارات, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 08:41 صباحاً

السوبر السعودي، يلتقي اليوم الإثنين، اتحاد جدة الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري أحمد حجازي مع الوحدة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

ويأمل نادي الاتحاد في تحقيق الفوز على نظيره نادي الوحدة من أجل الصعود إلى نهائي كأس السوبر لمواجهة الفائز من مواجهة الهلال والنصر.

كما يسعي نادي الوحدة لتحقيق إنجازمن خلال الفوز على نادي الاتحاد والصعود إلى النهائي، خصوصًا وأن الوحدة يتواجد في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي الموسم الجاري بـ31 نقطة من 27 مباراة، بواقع 9 انتصارات و4 تعادلات، وتلقى الهزيمة في 14 مباراة.

Advertisements


وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، بطولة كأس السوبر السعودي، التي تقام للمرة الثانية بنظام مشاركة 4 أندية، وهي: الهلال والاتحاد والنصر والوحدة.

وتعد بطولة كأس السوبر السعودي فرصة لنادي الاتحاد من أجل مصالحة جماهيره، بعد الاخفاق في كأس العالم للأندية ودوري أبطال آسيا، فضلا عن ابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

موعد مباراة الاتحاد والوحدة في كأس السوبر السعودي

وتنطلق صافرة مباراة الاتحاد والوحدة في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،التاسعة مساءً بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والوحدة في كأس السوبر السعودي

وتنقل مباراة الوحدة والاتحاد عبر شاشة قنوات SSC SPORT 1 HD التابعة لشبكة قنوات SSC السعودية، بالإضافة إلى قنوات أبوظبي الرياضية AD Sports HD 1.

أحمد حجازي على رأس قائمة اتحاد جدة 

ويتواجد النجم الدولي المصري أحمد ححازي، والبرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى العميد، وزميله مهند الشنقيطي، في صدارة قائمة اتحاد جدة للمشاركة في السوبر السعودي.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية: إن مشاركة جروهي في مواجهة الوحدة من عدمها لم تتحدد حتى لحظة المغادرة.

وكان الاتحاد أسقط اسم جروهي من قائمة الفريق في دوري روشن السعودي للمحترفين، منذ يناير الماضي.

وشارك الحارس البرازيلي في 19 مباراة، خلال الموسم الجاري 2023-2024، واستقبل مرماه 18 هدفا، وخرج بشباك نظيفة في 8 مباريات.

من جانبه، شارك الشنقيطي في التدريبات الجماعية، أمس السبت، للمرة الأولى منذ عودته من إصابة العضلة الخلفية، التي تعرض لها في ديسمبر الماضي، في كأس العالم للأندية.

جوائز كأس السوبر السعودي

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس السوبر السعودي، والتي ستقام  في أبو ظبي بالإمارات.

وأشارت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، إلى أن إجمالي الجوائز المالية للأندية المشاركة يصل إلى 8 ملايين ريال سعودي.

ويحصل بطل كأس السوبر السعودي على 4 ملايين ريال، مقابل مليوني ريال لصاحب المركز الثاني.

كما يحصل الفريقان الخاسران في نصف النهائي، على مليون ريال لكل منهما.

وتقام بطولة كأس السوبر السعودي بمشاركة 4 أندية، هي الهلال، النصر، اتحاد جدة والوحدة.

وتقام البطولة بمشاركة 4 أندية للمرة الثانية على التوالي، علما بأنها أقيمت 9 مرات من قبل، بداية من 2013.

ويعتبر الهلال الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 3 مرات، يليه النصر مرتين، فيما حقق الاتحاد والأهلي والشباب والفتح، اللقب مرة واحدة.

وهذه النسخة هي الثانية من السوبر التي تقام بالنظام الجديد الذي بدأ الموسم الماضي، حيث أصبحت المشاركة متسعة لثلاثة فرق بدلًا من فريقين، مع إقامة المسابقة على دوري نصف النهائي والنهائي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق