بشاير المنخفض الجوي، أمطار ورياح شديدة تضرب مرسى مطروح (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بشاير المنخفض الجوي، أمطار ورياح شديدة تضرب مرسى مطروح (صور), اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 08:41 صباحاً

شهدت مدينة مرسى مطروح، صباح اليوم الإثنين، سقوط أمطار، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات العليا مصحوبًا بأمطار رعدية على بعض المناطق.

0344349c88.jpg

ورصدت “فيتو” سقوط الأمطار على مدينة مرسى مطروح، تصاحبها الغيوم ونشاط للرياح الخفيفة.

be1f6a87f5.jpg

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من حالة الطقس اليوم الإثنين 8 -4 -2024، مؤكدة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات العليا مصحوبًا بأمطار رعدية على بعض المناطق.

Advertisements

59d050243a.jpg

منخفض جوي يضرب مصر
وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها: "أمطار متفاوتة الشدة اليوم على مناطق متفرقة من شمال البلاد حيث تتأثر البلاد خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام".

07c6b7f774.jpg

خريطة سقوط الأمطار
وأشارت إلى أنه فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من (مطروح- الإسكندرية- البحيرة كفر الشيخ -دمياط )، وتكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من (جنوب الوجه البحرى)  تكون متوسطة.

153b67e99a.jpg

وأضافت: "قد تكون الأمطار متوسطة مساء على مناطق من “السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبني سويف”.

كما حذرت الأرصاد من نشاط للرياح نشاط للرياح على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية  مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

00d62113d3.jpg

حالة الطقس اليوم
وعن حالة الطقس قالت إن الطقس مائل للبرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد دافئ نهارًا على شمال البلاد، حار جنوبًا.


ولفتت إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في القاهرة الكبرى ٢٦ درجة مئوية.
 

واختتم الأرصاد الجوية بيانها بتنويه هام للمواطنين، مؤكدة أن خلال الفترة من (الإثنين ٨ أبريل إلى الأربعاء ١٠ أبريل)  حالة من التقلبات الجوية ونظرا للتغيرات الحادة والسريعة وعدم ثبات خرائط الطقس يرجى متابعة التحديثات فى حالة الطقس.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الإثنين المتوقع أن يسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري على مائل للدفء السواحل الشمالية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس مائل للبرودة ليلًا  وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أيضًا أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على سيناء وشمال الصعيد حار جنوب الصعيد، لطيف ليلًا.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق