ارتفاع أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت في الأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت في الأسواق, اليوم السبت 30 مارس 2024 04:49 مساءً

أسعار الدواجن والبيض في السوق، اليوم السبت، ارتفعت أسعار الدواجن في الأسواق اليوم السبت  30  مارس 2024، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة. 

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم السبت

وتنشر «فيتو» أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت في الأسواق وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن والبيض وفقًا لرصد البوابة الحكومية، في السطور التالية:

Advertisements

أسعار الدواجن في المزارع خارج المبادرة الحكومية 

 أسعار الدواجن في المزارع، بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء 93 جنيهًا في المزرعة، بارتفاع جنيهين عن سعرها السابق، وفي المحلات بسعر من 103 جنيهات إلى 110 جنيهات للمستهلك.

وتراوح سعر كيلو الدواجن الساسو أو البلدي من 98 إلى 101 جنيه في المزرعة، بارتفاع 7 جنيهات عن سعره السابق، ويتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي من 110 إلى 120 جنيهًا للمستهلك.

أسعار الدواجن والبيض اليوم، فيتو

أسعار الدواجن اليوم السبت وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

 وفقًا لرصد بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تباينت أسعار الدواجن البيضاء والبلدي في الأسواق للمستهلك، اليوم السبت، وبلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 103.8 جنيه، وتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك من 90 جنيهًا حتى 115 جنيهًا.

سعر الدواجن البلدي للمستهلك اليوم السبت في الأسواق

 وسجل متوسط سعر الدواجن البلدي للمستهلك نحو 126 جنيهًا وذلك وفقًا للبوابة الحكومية، وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 110 جنيهات إلى 150 جنيهًا.

أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة الحكومية غير متوفرة في الأسواق

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي؛ أعلن تطبيق المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الغذائية، في أكتوبر 2023؛  التي تضمنت الدواجن والبيض، لكن أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة الحكومية غير متوفرة في الأسواق حاليًا، بل مقتصر تنفيذها في بعض الأوقات على المجمعات الاستهلاكية والمنافذ والمعارض السلعية.

أسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحال التجارية ضمن المبادرة الحكومية

وعن أسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحال التجارية، مع تطبيق المبادرة الحكومية، اليوم السبت، بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع جملة نحو 65 جنيها، وبالمحال التجارية نحو 73 جنيهًا. 

وسجل سعر الدواجن المجمدة في المجازر ضمن  المبادرة الحكومية نحو 100 جنيه، وفي المحال التجارية للمستهلكين سعر 150 جنيهًا.

أسعار البيض في المزارع والمحال التجارية اليوم السبت مع تطبيق المبادرة الحكومية

 وشملت المبادرة الحكومية لخفض أسعار البيض لكن السعر المعلن غير متوافر في الأسواق خلال هذه الفترة، إذ بلغ سعر كرتونة البيض في المزرعة اليوم السبت نحو 115 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 125 جنيهًا كحد أقصى، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض بنسبة 15%.

أسعار البيض في المزارع خارج المبادرة 

وعن أسعار البيض في المزارع والشركات التي لم تطبق المبادرة الحكومية، اليوم السبت، وذلك وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن، تراوح سعر كرتونة البيض بلدي ما بين 164 إلى 165 جنيهًا.

وتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر في بورصة الدواجن اليوم السبت من 153 إلى 157 جنيهًا، بارتفاع جنيهين عن سعرها السابق، سعر كرتونة البيض الأبيض من 153 جنيهًا إلى 155 جنيهًا، بارتفاع جنيهين عن سعرها السابق.

أسعار البيض جملة في الشركات

أما سعر البيض جملة في الشركات اليوم السبت، تراوح سعر البيض الأحمر من 149.75 جنيه إلى 157 جنيهًا للكرتونة، بارتفاع جنيهين عن سعرها السابق، سعر البيض الأبيض من 149 جنيهًا إلى 155 جنيهًا للكرتونة، بارتفاع جنيهين عن سعرها السابق.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق