تجديد حبس ميكانيكي أنهى حياة والدته بالشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تجديد حبس ميكانيكي أنهى حياة والدته بالشرقية, اليوم السبت 30 مارس 2024 03:00 مساءً

جريمة عيد الأم، جدد قاضي المعارضات بمحكمة فاقوس الجزئية بمحافظة الشرقية، حبس شاب لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل والدته والشروع في قتل شقيقته داخل منزلهما بدائرة مركز شرطة فاقوس.

تفاصيل جريمة هزت فاقوس
 

تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارًا بوقوع جريمة قتل بدائرة قسم شرطة فاقوس والعثور على جثة لسيدة ستينية متأثرة بإصابتها بطعنات نافذة بالجسد وفتاة وشقيقها مصابان بجروح بالغة بالجسد.

وبانتقال قوة أمنية الي محل الواقعة وبالفحص تبين ان وراء ارتكاب الجريمة نجل الضحية “محمد.م.ال”28 عاما (ميكانيكى) وأنه عقب ارتكابه جريمته حاولت شقيقته إنقاذ والدتها فأحضرت آلة حادة وأصابت المتهم بطعنة نافذة بالجانب الأيسر قبل أن يصيبها بطعنات بالجسد وحالتها مستقرة.

Advertisements

جراحة عاجلة لقاتل والدته والتحفظ عليه تحت حراسة أمنية مشددة
 

جرى نقل المتهم المصاب إلى المستشفى واجراء حراجة عاجلة له ووضع حراسة امنية مشددة عليه والتحفظ على جثمان المتوفاة بثلاجة حفظ الموتى بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة والتي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من وضع تقرير الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة فيها وحبس المتهم أربعة أيام علي ذمة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

عقوبة القتل العمد

 

ونصت المادة 234 من قانون العقوبات على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين في القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق