طاجيكستان تعتقل 9 أشخاص على خلفية هجوم موسكو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طاجيكستان تعتقل 9 أشخاص على خلفية هجوم موسكو, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 05:12 مساءً

 قال مصدر في الاستخبارات الطاجيكية إنه تم اعتقال 9 من سكان إحدى ضواحي العاصمة دوشانبه "لاتصالاتهم مع منفذي الهجوم الإرهابي على مبنى كروكوس في مقاطعة موسكو، بحسب ما نقلته وكالة "ريا نوفستي".

 

اعتقال مشتبه بهم في هجوم موسكو

وبحسب المصدر الذي تحدث للوكالة الروسية فقد "تم اعتقال 9 من سكان منطقة وخدات، بضواحي العاصمة الطاجيكية لصِلاتهم مع الأشخاص الذين ارتكبوا الهجوم الإرهابي، في 22 مارس، ولصِلاتهم مع تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرًا إلى أن" قوات من الأمن الروسي موجودة في العاصمة دوشنبه شاركت أيضًا في عملية الاعتقال".

Advertisements

 

ووقع هجوم دامٍ تخلله إطلاق نار وإلقاء قنابل حارقة على الموجودين في حفل موسيقي بقاعة مجمع "كروكوس سيتي هول" في منطقة كراسنوجورسك بمقاطعة موسكو، مساء الجمعة الماضية الجاري، ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن لجنة التحقيق، فقد لقي 143 شخصًا حتفهم نتيجة الهجوم.

وتم اعتقال منفذي الهجوم الأربعة والذين يحملون الجنسية الطاجيكية، يوم 23 مارس في مقاطعة بريانسك، القريبة من أوكرانيا، وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنهم حاولوا الهرب وكانوا يتجهون نحو أوكرانيا، حيث تم إعداد "منفذ" لهم للعبور إلى الجانب الآخر من الحدود.

في المقابل أعلنت "داعش خراسان" مسؤوليتها عن الهجوم. 

وقررت محكمة موسكو وضع المتهمين تحت ذمة التحقيق وهم: داليرجون ميرزويف، ومورودالي راتشاباليزودا، وفريدون شمس الدين، ومحمد سوبير فايزوف، ووجهت المحكمة إليهم تهمة ارتكاب عمل إرهابي أدى إلى سقوط قتلى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق